عبد الهادي يهنئ البطريرك يوحنا العاشر يازجي بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية

عبد الهادي يهنئ البطريرك يوحنا العاشر يازجي بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية
رام الله - دنيا الوطن
هنأ السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين، البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وأكد السفير عبد الهادي خلال لقائه بغبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي في البطريركية المريمية بالعاصمة السورية دمشق، أن دولة فلسطين ستبقى رمزا للتعايش والمحبة والسلام، رغم الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول مصادرة واقتلاع فرحة أخوتنا المسيحيين بالعيد، ويمنع بانتهاكاته وقيوده ملايين المصلين
والحجاج من فلسطين وضيوفها من ممارسة حقهم الطبيعي في الصلاة في بيت لحم والقدس ليؤكد للعالم أجمع عنصريته وفاشيته.

وأشار عبد الهادي بان عيد الميلاد المجيد فرصة للتسامح والمحبة
والإخاء لذلك ندعو دول العالم المحبة للعدل والسلام ان تدعم حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته حمل البطريرك يوحنا العاشر يازجي السفير عبد الهادي تهانيه بعيد الميلاد لسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين مقدراً ثباته وصموده في الحفاظ على حقوق شعبه.

وأيضاً حمل تهانيه للدكتور رمزي الخوري رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين مرحباً بالتعاون مع اللجنة من أجل تثبيت المسيحيين في الوطن.

كما أكد البطريرك بأن كنيسة الروم الأرثوذكس ستبقى صوتاً منادياً بالعدالة للشعب الفلسطيني مشيرا بأننا في صلواتنا ندعو الرب بأن يحمي فلسطين وشعبها.

وأضاف: أن امنياتنا في هذا العيد أن يزول الاحتلال عن أرض فلسطين و يحل السلام في الأرض التي عاش فيها السيد المسيح.


التعليقات