رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين يستقبل كتلة العطاء بانتخابات غرفة تجارة وصناعة وزراعة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين في مكتبه مرشحي كتلة
العطاء في انتخابات غرفة تجارة وصناعة الخليل.

وبعد أن رحب برهم بالضيوف في حرم جامعة بوليتكنك فلسطين، أكد على استعداد الجامعة الدائم بجميع بكوادرها للتعاون مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني وخاصة الغرف التجارية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجامعة بالغرفة التجارية المتمثلة بالمشاريع المشتركة والفعاليات من مؤتمرات وبرامج تدريبة التي تهدف الى جسر الهوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل. ومثال ذلك كلية الدراسات الثانية التي أنشأت حديثا في الجامعة والتي تهدف الى دمج طلبة الجامعة في تخصص التكنولوجيا المالية وتخصص الطاقة المتجددة في شركات القطاع الخاص خلال العملية التعلمية حيث يقض الطالب فصلا دراسيا في الجامعة يتعلم به مجموعة من النظريات ويليه فصلا تطبيقيا في شوق العمل.

وبدوره أحمد حسونة رئيس القائمة المترشحة أكد على أن جامعة البوليتكنك صرحا علميا فلسطينيا يفتخر به، معربا عن فخره كرجل أعمال في نوعية ومستوى خريجي الجامعة وأشار الى أنه وبعد توفيق الله في الانتخابات فانه من ضمن خطة عمل القائمة تفعيل التعاون مع الجامعة وتعزيزه بما يضمن تأهيل الأيدي العاملة بدورات تدريبية متقدمة الى جانب تعليمهم الجامعي لزيادة تنافسيتهم في سوق العمل وتحسين مستوى الخدمات والمنتجات الفلسطينية محليا ودوليا.

وهنا أكد برهم بأن الجامعة تعتمد على التغذية الراجعة من مؤسسات القطاع الخاص والعام في تطوير الخطط الدراسية وفتح تخصصات جديدة استجابة لحاجات السوق الفلسطيني، وفيما يخص الشراكة مع القطاع الخاص أشار بأن الجامعة توجه خريجيها في مشاريع التخرج للشركات والمؤسسات للاطلاع على المشكلات التي يواجهونها من اجل دراستها بمنظور علمي وبحثي وإيجاد حلول علمية وتكنولوجية لها.