أربع خطوات لاستخدام أي قناع للبشرة بنجاح والحصول على نتيجة مثالية

أربع خطوات لاستخدام أي قناع للبشرة بنجاح والحصول على نتيجة مثالية
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
العديد من الفتيات تسمع عن أقنعة البشرة بأنه لها مفعول السحر للبشرة، ما تجعلها تظهر بمظهر نضر ومشرق وصحى، وتظهر البشرة بشكل صافى، وكثير من نساء كوريا يستخدمن أقنعة البشرة طوال الوقت ما يعطى البشرة هذا المظهر المدهش.

وبحسب موقع (اليوم السابع)، فكثير من الأسئلة حول أقنعة البشرة ومتى يتم وضعها للحصول على بشرة مثالية، ويوجد بعض الخطوات الهامة التي يجب القيام بها للحصول على بشرة نقية وبتكلفة بسيطة، لوجه نقى ومشرق.

1 - تنظيف البشرة أمر مهم:
 العناية بالبشرة أمر هام ولا يجب التنازل عنه، لتبدو البشرة صحية ومشرقة، وتنظيف البشرة هي الخطوة الأولى قبل استخدام أي قناع للبشرة، ويشمل تنظيف البشرة بمنظف لإزالة أي شوائب وزيوت غير مرغوب بها، مما يترك البشرة نظيفة ومنتعشة، عن طريق عمل رغوة بالمنظف وتدليك تلك الرغوة على البشرة بشكل كبير، من أسفل الوجه وصعوداً لأعلى، ومن منتصف الوجه إلى الخارج، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر فقط، وليس الماء الساخن، لجعل المسام مفتوحة للخطوة التالية.

2 - وضع التونر على البشرة بقطنة:
الخطوة التالية وهى مهمة بقدر كبير، وبعض الفتيات قد لا تقوم بها ظنا أنها أمر غير ضرورى للبشرة، وهى وضع بعض التونر على البشرة، وهى أمر حيوى لأنها تعالج الوجه لعمل تقشير خلايا الجلد الميت والشوائب، عن طريق وضع التونر على قطعة قطن ومسح البشرة بها من منتصف الوجه إلى الخارج، مما يجعل الوجه مستعد لأخذ الفوائد من الماسك الذى سيوضع على البشرة فيما بعد.

3 - وضع قناع الوجه:
الخطوة التالية هي خطوة وضع قناع الوجه على البشرة لعلاج الوجه، والحصول على بشرة نقية ونضرة بشكل عميق، ويكون قناع الوجه قطنى ناعم مبلل، مما يسمح للبشرة بالحصول على الرطوبة المطلوبة، ويكون القناع به مكونات مرطبة، لتترك البشرة أكثر إشراقا، وبعد رفع القناع من على البشرة أن يتم تدليك السائل الزائد عن البشرة للأستفادة الكاملة من القناع.

4- ترطيب البشرة بعد قناع الوجه:
البشرة بعد الخطوة السابقة قد تشعر بالمزيد من الترطيب العميق، ولأستمرار الفوائد على البشرة لأطول وقت هو عمل خطوة أخيرة وهى وضع كريم وجه يكون غنى ليغذى البشرة أكثر، وأفضل وقت لوضع الكريم هو قبل النوم مباشرة، مع أخذ كمية صغيرة ووضعها على الوجه بالكامل بالتساوى وبرفق، بداية من منتصف البشرة إلى الخارج.

التعليقات