أرثوذكسي بيت ساحور في صدارة الترتيب وأجنبي الفارعة الهداف

أرثوذكسي بيت ساحور في صدارة الترتيب وأجنبي الفارعة الهداف
رام الله - دنيا الوطن
تصدر فريق ارثوذكسي بيت ساحور الترتيب العام لدوري جوال السلوي 2022 - 2023 ، برصيد 6 نقاط بفوزه في جميع مبارياته الثلاث التي لعبها بالدوري مقدما مستويات جيدة من خلال وجود اكثر من لاعب مميز يعمل الفارق بحيث يكون الاعتماد على الجميع بما فيهم المحترف الاجنبي الذي كان اضافة نوعية لجميع الفرق المشاركة.

وحل في المرتبة الثانية وبنفس الرصيد 6 نقاط فريق مركز قلنديا الذي حقق هو الاخر الفوز في جميع مبارياته التي لعبها ، وقدم مستويات جميلة اعادت الفريق لحقبته الذهبية وجعلته يكون منافسا على التواجد بالمربع الذهبي منذ الان.

ابداع الدهيشة حل ثالثا برصيد 5 نقاط من الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة كانت امام ارثوذكسي رام الله ، ويكاد الفريق يكون الاثبت مستوى بين الفرق منذ السوبر وحتى الان ، وخسارته امام رام الله لم تقلل من مستواه ففريق رام الله من الفرق القوية وحامل اللقب الماضي .

فريقا بيت ساحور وقلنديا لم يتعرضا لاي هزيمة وحققا العلامة الكاملة في الدوري مع نهاية الجولة الثالثة برصيد 6 نقاط لكل منهما وتفوق بيت ساحور بالتسجيل وله 280 نقطة وعليه 174 والفارق لمصلحته 106 نقاط فيما لقلنديا 263 وعليه 206 والفارق 57 نقطة .

وتعتبر هذه الفرق بيت ساحور وقلنديا وابداع الاثبت بالمستوى بالدوري حتى الان، فيما يقدم فريق ارثوذكسي بيت جالا مستويات جيدة بالدوري ولكن خانته النهايات في مناسبتين وهذا لا يقلل من مستواه الذي يرتفع من لقاء لاخر.

وبهذه الاحصائيات يعتبر هجوم بيت ساحور الاقوى ودفاعه ايضا وقلنديا ثانيا في هذا المجال .

ويعتبر ارثوذكسي بيت لحم الاضعف دفاعا وعليه 258 نقطة وياتي بعده

 تراسنطا بيت حنينا 254  ثم رمانة 253 .

وقفز مركز الفارعة للمركز الرابع برصيد 4 نقاط من خلال الفوز في مباراة والهزيمة في اثنتين متفوقا على باقي الفرق بما له وعليه من نقاط .

فيما حل فريق ارثوذكسي بيت جالا بالمركز الخامس برصيد 4 نقاط وله 228 وعليه 229 والفارق سالب 1 ، وحل فريق ارثوذكسي بيت لحم سادسا  برصيد 4 نقاط ، وارثوذكسي رام الله سابعا بنفس الرصيد وحل فريق السرية ثامنا ورمانة تاسعا وبيت حنينا عاشرا واخيرا.

وواضح من خلال الاحصائيات زيادة كبيرة في تسجيل النقاط لكل فريق خاصة من قبل اللاعب الاجنبي ما زاد الغلة الهجومية فيما تبين ان هناك ضعفا في الدفاع وظهر ذلك جليا من النقاط السالبة لجميع الفرق باستثناء بيت ساحور وقلنديا وابداع الذين لديهم توازنا في الهجوم والدفاع.

وهناك تراجعا لاندية ارثوذكسي رام الله بطل الدوري المنصرم لوجود اصابات  في الفريق وتراسنطا بيت حنينا ، فيما تعتبر التجربة الاولى  لفريق رمانة بالدوري الممتاز وكذلك عودة الفارعة للممتازة بعد ابتعاد لفترة زمنية ليست قصيرة، فيما هناك توازنا لبيت جالا وبيت لحم بالمستويات والنتائج بينما هناك تذبذبا لفريق السرية حتى الان وقد يتحسن الى الافضل في القادم من مباريات الدوري .

وتصدر اللاعب الاجنبي ترتيب الهدافين بشكل عام في المراحل الثلاث الاولى رغم وجود منافسة حقيقية من بعض اللاعبين المحليين ومنهم من تفوق في بعض اللقاءات على الاجنبي بالتسجيل امثال موسى بشير واحمد يونس وجاك صابات ورشيد طرشان وابراهيم حبش وكريم بيراوي ميشيل المصري وسمير دقة وزكريا ظافر وعاصم عدوان واسلام الجولاني وممدوح الهريمي وفراس فريج والياس البابا ووسيم يعيش ويوسف زكاك  واحمد ياسر ومحمد الشرخ واينار عودة وقصي عناني ووسيم مسك وامين سلمان .

ويعتبر لاعبا بيت حنينا موسى بشير ورشيد طرشان الاميز بالتسجيل في الدوري من غير الاجانب ومن ثم احمد يونس وجاك صابات وابراهيم حبش وعاصم عدوان. 

وتصدر لاعب مركز الفارعة الاجنبي ترتيب الهدافين برصيد 132 نقطة وفي المرتبة الثانية لاعب ابداع 105 نقاط وثالثا لاعب ارثوذكسي بيت لحم 97 نقطة ورابعا لاعب رمانة 96 نقطة وخامسا لاعب السرية 78 نقطة وسادسا لاعب بيت ساحور 74 نقطة وسابعا لاعبا قلنديا وارثوذكسي رام الله ورصيد كل منهما 63 نقطة وتاسعا لاعب بيت جالا 60 نقطة واخيرا لاعب بيت حنينا.

وواضح من ترتيب اللاعبين الاجانب ان بعض الفرق تعتمد كليا عليهم فيما هناك اندية لديها بدلاء لهم وعندهم توازنا الى حد ما في تسجيل النقاط من اكثر من لاعب ، بمعنى يتم توزيع المجهود على اكثر من لاعب خاصة اذا عرفنا ان معظم اللاعبين الاجانب يلعبون 40 دقيقة تقريبا اي المباراة جميعها دون استراحة كونهم العمود الفقري للتسجيل وحتى الدفاع في معظم الاندية.

كل الشكر للجنة الاحصاء التي تواكب جميع اللقاءات في كل تفاصيل المباراة، والتي اعطتنا هذه التفاصيل لكل لاعب وفريق.

ولم يكن تميز الدوري لهذا الموسم بوجود لاعبين اجانب بل وجود مدربين اجانب ايضا ففرق قلنديا وبيت ساحور وابداع يشرف على تدريبها مدربون اجانب ، طبعا في ظل وجود مدربنا المحلي الذي يقدم مستويات جيدة هو الاخر لباقي الاندية لا تقل اهمية عن المدرب الاجنبي.

وكان نصيب بعض اللاعبين من النقاط كما يلي:

جاك صابات 56 نقطة، الياس البابا 56 ، احمد يونس 51 ،عاصم عدوان 51  رشيد طرشان 51 ، ابراهيم حبش 46   موسى بشير 44،  وسيم يعيش 43 ، يوسف زكاك 43 ، كريم بيراوي 42 ، ميشيل المصري 40 ، زكريا ظافر 34 ممدوح الهريمي 33  فراس فريج 30، امين الراميني 30  .

وهذه الإحصاءات تقريبية وقد يكون فيها بعض الأخطاء غير المقصودة . 

التعليقات