جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات تقيم أمسية مقدسية في مدينة الطيبة

جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات تقيم أمسية مقدسية في مدينة الطيبة
رام الله - دنيا الوطن
أقامت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات، أمسية مقدسية في مدينة الطيبة داخل أراضي عام 48 ، بحضور امام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا على رأس وفد مقدسي وبمشاركة المئات من أهالي الطيبة.

والقى الشيخ صبري محاضرة حول الأهمية الدينية للمسجد الأقصى المبارك لدى المسلمين باعتباره أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، مؤكداً أهمية شد الرحال اليه فهو خطاب لجميع المسلمين وعلي الخصوص لأهل
فلسطين القادرين على الوصول لمدينة القدس في ظل الاخطار المحدقة به.

وثمن جهود جمعية الأقصى في الحفاظ والدفاع عن الأقصى وكذلك الذين يسيرون الحافلات الى الأقصى لإعماره مشيرا الى ان هذا هو الرباط بعينه.

كما طالب الشيخ صبري في محاضرته الى التعاضد وتوحيد المواقف والوحدة بين ايناء الشعب الفلسطيني وحقن الدماء والى شد الرحال الى الأقصى.

من جهته رحب رئيس الحركة الإسلامية في أراضي عام 48، الشيخ جابر جابر بالحضور والشيخ صبري والوفد المقدسي المرافق له، مشيراً إلى أن جمعية الأقصى انشات من اجل رعاية شؤون الأقصى من خلال تسيير القوافل والحافلات يوميا اليه من شتى البلاد داعياً إلى إعمار المسجد بالصلاة والاعتكاف والعبادة.

واستعرضت جمعية الأقصى خلال الأمسية كافة مشاريعها وعلى رأسها مشروع قوافل الأقصى، عبر عرض مرئي أمام الحاضرين وتخلل الأمسية العديد من الفقرات الدينية .

يذكر أن هذه الأمسية تأتي ضمن مشروع الأمسيات المقدسية التي تنفذها جمعية الأقصى بشكل مستمر بهدف نقل واقع القدس والأقصى إلى الناس في مختلف القرى والبلدات في المجتمع العربي بأراضي عام 48.












التعليقات