السفير عبد الهادي يهنئ الطوائف المسيحية بسوريا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية

السفير عبد الهادي يهنئ الطوائف المسيحية بسوريا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية
رام الله - دنيا الوطن
هنأ السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد، الطوائف المسيحية في سوريا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

حيث التقى السفير عبد الهادي غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وغبطة بطريرك إنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم مار أغناطيوس افرام الثاني
كلا على حدا.

حيث أكد السفير عبد الهادي خلال اللقاء بأن ذكرى الميلاد تمثل للشعب الفلسطيني استمرار الأمل والنور والسلام والمحبة التي هي جوهر الرسالة السماوية التي حملها السيد المسيح وبشر بها انتصارا للحق في مواجهة الظلم.

وأشار السفير عبد الهادي بأن المسيحيين في الأراضي الفلسطينية هم ملح الأرض وهم جزء أصيل من النسيج الوطني الفلسطيني.

وأضاف: بأن أرض فلسطين شهدت ميلاد السيد المسيح وتضحياته وعذاباته، تماما كما تشهد الآن استمرار معاناة الشعب الفلسطيني وعذاباته نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه وجرائمه ضد كل ما هو فلسطيني.

ومن جهته أكد البطريرك أفرام الثاني بأننا اليوم نصلي من أجل ان يعم السلام في الأراضي الفلسطينية وشدد على أن الوجود المسيحي سيبقى دوما في فلسطين مهما فعل الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات قمعية لتهجير المسيحيين من أرضهم.

كما أكد البطريرك بأنه سيبقى الصوت المسيحي المشرقي صوتا مناديا بالعدالة والحرية للشعب الفلسطيني وصوتا مدافعا عن القدس وعن هويتها العربية الفلسطينية وأوقافها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وبدوره وجه غبطة البطريرك يوسف العبسي الشكر للسفير عبد الهادي على تهنئته بعيد الميلاد متمنياً أن يأتي العيد القادم وقد تحققت آمال الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: بأنه يتمنى زيارة الأراضي المقدسة في أقرب وقت من أجل إقامة الصلاة في كنيسة المهد مهد السيد المسيح.



التعليقات