قلقيلية: أطباء لحقوق الإنسان تنظم يوماً طبيا في بلدة كفر ثلث

قلقيلية: أطباء لحقوق الإنسان تنظم يوماً طبيا في بلدة كفر ثلث
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالشراكة مع بلدية كفر ثلث يوما طبيا مجانيا، وذلك في مدرسة بنات حطين الأساسية في بلدة كفر ثلث برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية.

وشارك في اليوم الطبي المحافظ، ورئيس بلدية كفر ثلث عبد اللطيف مراعبة وأعضاء من المجلس البلدي ومؤسسات البلدة، ود. صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان.

وخلال افتتاحه لليوم الطبي ثمن المحافظ الدور الإنساني لجمعية أطباء لحقوق الإنسان والذي يمتد لأكثر من ثلاثة عقود، وثمن صمود أهالي بلدة كفر ثلث المحاطة بالاستيطان والتي تعاني نتيجة لإجراءات الاحتلال والمساعي الدائمة لسرقة أرضها وتهويدها، واكد على أهمية الأيام الطبية في محافظة قلقيلية التي تعاني من الاحتلال والاستيطان.

بدوره، رحب رئيس البلدية بالحضور وشكر جمعية أطباء لحقوق الإنسان على تنظيمها لليوم الطبي، وقدم شرحا عن واقع البلدة واحتياجاتها التنموية والتحديات التي تواجه البلدة نتيجة الاحتلال والاستيطان.

من ناحيته، أكد صلاح الحاج يحيى على الرسالة الإنسانية لجمعية اطباء لحقوق الانسان، وأشار الى أهمية الأيام الطبية في تعزيز صمود المواطنين وتلبية احتياجاتهم الطبية.

يذكر ان اليوم الطبي شمل عددا من التخصصات الطبية وهي " عظام، وباطني، واطفال، وعيون، وطب عام"، وكان المواطنون ومنذ ساعات الصباح قد توجهوا الى اليوم الطبي حيث جرت معاينتهم وصرفت الادوية المجانية لهم.