ست وصفات سهلة وسريعة من العسل.. يقشر ويرطب وينور البشرة

ست وصفات سهلة وسريعة من العسل.. يقشر ويرطب وينور البشرة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
العسل الخام من أفضل أنواع الأكلات الطبيعية المغذية، والتي تعددت استخداماتها  في العناية  بالبشرة بشكل طبيعي، فيما يلي بعض وصفات طبيعية  وأقنعة الوجه بالعسل التي تعمل على التقشير والترطيب، والتخلص من الجلد الميت والتفتيح الدائم للبشرة، وفقًا لما جاء في موقع (اليوم السابع).

 قناع الوجه بالعسل والليمون:
 امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام  مع 1لـ 2 قطرات من زيت الليمون العطري. يوضع على الوجه ويترك لمدة 15لـ20 دقيقة استخدم منشفة دافئة للمسح، احرصى على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال 24 ساعة من استخدام القناع ، لأن زيت الليمون حساس لأشعة الشمس.

 قناع مرطب للوجه بالعسل والزبادي:
 اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الخام مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي، يوضع على الوجه ويترك لمدة 15لـ 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه.

 قناع مرطب للوجه بالعسل والأفوكادو:
 اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الخام  ونصف أفوكادو يوضع على الوجه ويترك لمدة 15لـ 20 دقيقة استخدم منشفة لتجفيف.

 قناع الوجه المغذي بالعسل ودقيق الشوفان:
 اخلطي ملعقة كبيرة من  العسل الخام  مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان المطبوخ. ثم ضعه على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم  استخدم منشفة دافئة للمسح.

قناع تقشير الوجه بالعسل ودقيق الشوفان:
 في حالة إذا كنت تريد الحصول على بشرة خالية من الجلد الميت ،  استخدم مقشر طبيعي  مكون من  ملعقة كبيرة العسل الخام، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ثم فم بوضعه على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة، احرصى على  استخدم منشفة دافئة للمسح

 ماسك للوجه بالعسل:
 إذا كنت تريدين الحصول على بشرة رائعة ، ضعى 2 ملعقة  كبيرة من العسل الخام  أو عسل على الوجه واتركيه لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، ثم  استخدمى منشفة دافئة لتجفيف، بالإضافة إلى عدم احتياجك للترطيب  لأنه يرطب بشكل  ويناسب جميع أنواع البشرة .

التعليقات