"أبوغزاله كونفوشيوس" يشارك في اليوم الدولي في جامعة الحسين التقنية

رام الله - دنيا الوطن
شارك معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس في اليوم الدولي الثاني الذي نظمته جامعة الحسين التقنية، إلى جانب العديد من المؤسسات المشاركة والممثلة لكل من الأردن والصين وأمريكا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا واليابان وتركيا وكوريا الجنوبية والهند والمكسيك.

وقد مثل المعهد الأستاذ مأمون أبو السباع، المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس في الأردن، وعميدة المعهد الدكتورة يانغ سونغ فانغ، والأستاذة رندة اليبرودي، نائب مدير معهد كونفوشيوس، ومدرسي المعهد، بالإضافة إلى ما يقارب 500 مشارك.

وقدم ممثلو المعهد جلسة تعريفية عن نشاطات المعهد، وعددا من عروض الأداء الخاصة بالثقافة الصينية، وقدم المعلم لي تنغفاي عرضا لفنون الدفاع عن النفس الصينية، فيما قدمت الأستاذة رندة اليبرودي مقدمة عن ثقافة الشاي الصيني، واستعرضت مراسم حفل الشاي الصيني ومهارات تخمير الشاي الصيني، باللباس الصيني الشعبي من طراز تشيباو.

وعرض المعهد في الجناح الصيني الكتب والمجلات الصينية، وكتيبات المعهد، وفنون الخط الصيني، والأزياء الصينية التقليدية، والمواد الثقافية، والطعام الصيني، وعيدان تناول الطعام، ومبادرة حماية حيوانات الباندا، وغيرها.

ووفر الجناح للزوار تجربة الشاي الصيني، وفرصة التقاط الصور بأزياء صينية وكتابة الأسماء باللغة الصينية، وقدم هدايا رمزية تذكارية تعبر عن الحضارة الصينية.

وفي نهاية اللقاء، وجهت الأستاذة لين الجديد مسؤول العلاقات الدولية في جامعة الحسين التقنية الشكر الجزيل لمعهد كونفوشيوس ممثلا برئيسه الدكتور طلال أبوغزاله لما يقدمه من دعم لليوم الدولي، داعية إلى التعاون مع المعهدفي تدريس اللغة الصينية.

يشار إلى أن معهد كونفوشيوس منصة لتعليم اللغة الصينية، ونافذة هامة لفهم الثقافة واللغة الصينية من خلال نشاطاته التي ينظمها، كما يسهم في تعزيز العلاقات الأردنية الصينية في مختلف المجالات.

التعليقات