فوائد ووصفات الزنجبيل للعناية بالشعر والبشرة

فوائد ووصفات الزنجبيل للعناية بالشعر والبشرة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يحتوى الزنجبيل على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين البشرة والعناية بالشعر أيضاً، لذلك يستخدم في العديد من الوصفات التي يمكن تحضيرها من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع (اليوم السابع).

الزنجبيل يعزز نمو الشعر:
 يساعد الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مع تحفيز  بصيلات الشعر، حيث يحتوى على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد في تقوية خيوط الشعر وتساعد على نموه، وذلك من خلال صنع قناع للشعر ببشر بعض جذر الزنجبيل وخلطه بملعقة واحدة من زيت اللوز بالنعناع، ووضع الخليط على فروة الرأس بحركة دائرية، وتركه لمدة 45 دقيقة إلى ساعة حتى يصل إلى كل بصيلة شعر ، ثم غسل الشعر بشامبو خالي من الكبريتات، للحصول على نتيجة إيجابية .

الزنجبيل لترطيب ومنع تقصف الشعر:
 يساعد الزنجبيل في تحسين مظهر وملمس الشعر، حيث يحتوى على مضادات أكسدة،  كما تساعد على حماية بصيلات الشعر من التلف وتكسر الشعر، كما يمنع تقصف الشعر ولذلك ينصح باستخدام الزنجبيل الطازج المطحون في زجاجة رذاذ بالماء قبل غسل الشعر، حيث يساعد على ترطيب الشعر ومنع تساقطه ويساعد على فك تشابكه .

الزنجبيل لتوحيد لون البشرة:
 يساعد الزنجبيل في تفتيح الندبات وتوحيد لون البشرة وذلك من خلال خلط بعض الزنجبيل المطحون مع عصير الليمون، ولهذا ينصح بخلط المكونات معاً ووضعها على الوجه وتركها حتى تجف ثم غسل البشرة.

الزنجبيل لتقشير البشرة:
 عمل مزيج من عصير الزنجبيل والزبادي يساعد على تقشير البشرة بطريقة طبيعية كما يساعد على تحسين مرونة الجلد ويوحد لون البشرة، لهذا ينصح بوضع مزيجًا من عصير الزنجبيل واللبن على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

التعليقات