قلقيلية: ورشة عمل تناقش الواقع البيئي في المحافظة

قلقيلية: ورشة عمل تناقش الواقع البيئي في المحافظة
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد المنظمات البيئية الأهلية بالتعاون مع سلطة جودة البيئة والمؤسسات الشريكة اليوم الخميس، ورشة عمل ناقشت الواقع البيئي في قلقيلية برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية.

وشارك في الورشة سامي داوود ممثل عن مؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، والمهندس ثابت بشير مدير مديرية سلطة جودة البيئة، وعبير بطمة منسقة شبكة المنظمات البيئية، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بقضايا البيئة.

وخلال افتتاحه للورشة رحب المحافظ بالحضور وأكد على أهمية الورشة خاصة في ظل انتهاكات الاحتلال للبيئة الفلسطينية، والذي يتمثل من خلال مخلفات المستوطنات والمناطق الصناعية الاستيطانية ومخلفات معسكرات الجيش، إضافة إلى تهريب النفايات السامة من المناطق الإسرائيلية إلى الأراضي الفلسطينية، مؤكدا على أهمية مواجهة هذه الانتهاكات من خلال الإجراءات القانونية، إضافة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة الفلسطينية من الانتهاكات.

بدوره، شكر داوود المحافظ على رعايته للورشة ودعمه للمؤسسات العاملة في المحافظة، وقدم شرحا عن مؤسسة الهيدرولوجيين والمشاريع التي تنفذها في المحافظة، مؤكدا على أهمية دور المواطن الفلسطيني في حماية البيئة وتعزيز المبادرات البيئية الخلاقة.

من جهته، قدم المهندس ثابت بشير شرحا عن الواقع البيئي في محافظة قلقيلية، والتعديات البيئية من قبل الاحتلال ومستوطنيه، إضافة إلى التعديات البيئية من خلال الأنشطة اليومية لحياة المواطنين، وأشار إلى أن الهدف من الورشة الحفاظ على بيئة متوازنة ونظيفة.

وفي نهاية الورشة أوصى المشاركون بالحديث عن الأولويات البيئية، والمبادرات البيئية التي تم تنفيذها.