الخطوات الصحيحة لإذابة ثلج الفريزر لنتيجة فعالة في وقت قصير

الخطوات الصحيحة لإذابة ثلج الفريزر لنتيجة فعالة في وقت قصير
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعاني الكثيرات من السرعة في  تراكم الثلج على الفريزر، قد يرجع السبب لسرعة تجمد  بخار الماء بعد تعرض الفريزر للفتح المفاجئ  لأكثر من مرة، مع مرور الوقت تتكون طبقات كثيفة تغطي فتحات التهوية وتسبب في حدوث مشكلات، لذا من الضروري فك الفريزر وتخليصه من الثلج المتراكم بطريقة صحيحة، مثلما نتبع طريقة صحيحة لتنظيف الثلاجة، بحسب موقع (اليوم السابع).

قومى بإيقاف تشغيل الفريزر:
في حالة إذا كنت تريدين التخلص من الثلج بطريقة سهلة وسريعة لابد من اتباع الخطوات التي تبدأ من فصل الكهرباء عن الفريزر، مع الانتظار حتى يذوب الثلج، اخرجى جميع المواد الغذائية ويفضل وضعها بداخل ثلاجة أخرى لضمان الحفاظ على جودتها.

 تحضير المنطقة:
احرصى على ألا يكون هناك بقع بالأرضية  أو حدوث فوضى عند الذوبان، لذا يفضل وضع مناشف بداخل الرف السفلي لامتصاص الماء ، مع مراعاة وضع المناشف البلاستيكية على أرضية المنطقة المحيطة بالذوبان ، يمكن أن نستعين بوضع دلو يساعد في تجميع الماء، مع الحرص على توفير ممسحة.

انتظرى حتى يذوب الجليد:
افصلى الفريزر لمدة ساعتين إلى 24 ساعة على حسب قوة تماسك الثلج  مع مراعاة فتح الباب حتى يذوب بسهولة ، مع الحرص على وضع مروحة  بالقرب من الفريزر، مع مراعاة استخدام المناشف لتنظيف أي ماء لا يصل إلى  خرطوم الصرف.

نظفى الفريزر:
بعد التأكد من أن الجليد ذاب بطريقة نهائية، يفضل مسح الجزء الداخلي  الممثل في  الرفوف والجدران الداخلية وباب الفريزر بقطعة من القماش مغموسة في محلول مكون 1 ملعقة كبيرة من صود ا الخبز مضاف إليها أربعة أكواب ماء دافئ، لإزالة أي بقايا من الماء أو فتات الثلج. 

اختبرى الفريزر:
بعد الانتهاء من  جميع الخطوات السابقة ، لابد من اختبار الفريزر عن طريق توصيله بالكهرباء، أو إعادة تشغيله ، ثم يجب الانتظار  حتى تصل الحرارة المحددة ، ثم افحصى الفريزر مرة أخرى بعد أن تتخطى 15 دقيقة ، ثم أعيدى المواد الغذائية إليه مرة أخرى.

التعليقات