ولايات أمريكية جديدة تنضم لحظر تطبيق تيك توك

ولايات أمريكية جديدة تنضم لحظر تطبيق تيك توك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أصبحت ولايتي (لويزيانا) (ووست فرجينيا) يوم الإثنين، أحدث من يفرض حظرًا على استخدام تطبيق (تيك توك) على الأجهزة التابعة لحكومتيهما، ويأتي هذا خوفًا من إمكانية استخدام الصين التطبيق لتتبع الأميركيين ومراقبة المحتوى.

وبالإضافة إلى ذلك، منعت 19 ولاية أمريكية على الأقل جزئيًا الوصول إلى الأجهزة التي تستخدمها حكومات الولايات على منصة (TikTok) المملوكة لشركة (Bytedance Limited) الصينية ومقرها في بكين، ولقد تم تنفيذ معظم عمليات الحظر في  الأسبوعين الماضيين.

ووفقًا لموقع قناة (الجزيرة)، قال وزير خارجية لويزيانا كايل ألدونين إنه حظر منصة تيك توك من جميع الأجهزة المملوكة لوكالته، مشيرًا إلى تهديدات أمنية محتملة، لكنه لم يحدد المخاطر الحالية.

وتعقيباً عن حذر (تيك توك)، قال مراقب ولاية (وست فرجينيا) جيه بي ماكوسكي: إنه "فعل الشيء نفسه في ولايته".

ووفقًا لموقع (اليوم السابع)، صرحت تيك توك ردًا على هذا الحظر في بيان، إن الشركة "أصيبت بخيبة أمل لأن العديد من الدول تقفز على عربة سياسية لسن سياسات تستند إلى أكاذيب لا أساس لها من الصحة حول منصتها لن تفعل شيئًا لتعزيز الأمن القومى للولايات المتحدة".

واقترح بعض أعضاء الكونجرس الأسبوع الماضي فرض حظر على المنصات الصينية على مستوى البلاد. يأتي هذا في أعقاب دول مثل الهند التي حظرت بالفعل استخدام التطبيق.

وأجرى المسؤولون الأمريكيون و TikTok محادثات منذ شهور حول صفقة للأمن القومي من شأنها معالجة المخاوف بشأن وصول الصين إلى بيانات مستخدمي TikTok الذين يزيد عددهم عن 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.




التعليقات