بلدية أريحا تعقد اللقاء المجتمعي الأول لإعداد الخطة الاستراتيجية 2023-2026

بلدية أريحا تعقد اللقاء المجتمعي الأول لإعداد الخطة الاستراتيجية 2023-2026
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية أريحا صباح الأمس لقاءها المجتمعي الأول لإعداد الخطة الإستراتيجية للأعوام 2023-2026، بحضور مجتمعي واسع. وشارك في اللقاء أعضاء المجلس البلدي، والمكتب الاستشاري GCG، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

ورحب رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر بالحضور مؤكداً على أهمية دور المجتمع المحلي في اعداد الخطة التنموية للمدينة وعلى أهمية الشراكة بين مكونات المدينة،

وأوضح سدر أنه ومن أجل تحقيق المزيد من الانجازات فإنه لابد من التخطيط للمستقبل بمشاركة ممثلي المجتمع بشكل فعال، مؤكداً على أن الباب مفتوح أمام جميع سكان المدينة للمشاركة في لجان التخطيط.

وتمنى سدر من ممثلين المؤسسات في اللجان بضرورة مراجعة خطط وزاراتهم وموازناتهم المخصصه لمدينة أريحا من اجل ان تكون المشاريع التي ستتضمنها الخطه واقعيه وقابله للتطبيق.

من جانبه تحدث السيد اياد عناب من المكتب الاستشاري GCG على ضرورة مشاركة الجميع في اعداد الخطة وأوضح مراحل التخطيط داعياً لمشاركة مجتمعية فاعلة وحقيقة وأطلع الحضور على عدد اللجان وتصنيفاتها وأدوارها.

من جهتها قدمت سمر التميمي منسقة الخطة الاستراتيجية في بلدية أريحا عرضاً استعرضت فيه استراتيجية عملية التخطيط ومنهجيته ولجان التخطيط الأربعة التي سيتم العمل من خلالها وهي مجال التنمية المجتمعية ومنسقها نائب رئيس البلدية أ.فتحي براهمة ، ومجال البيئة والبنية التحتية ومنسقها م.محمد اسعيد، ومجال التنمية الاقتصادية ومنسقتها أ.وئام عريقات، ومجال الإدارة والحكم الرشيد ومنسقها عضو المجلس البلدي أ.شادي زغب، كما قامت بعرض مفصل حول آلية العمل في الخطة القادمة موضحهً مراحل إعداد الخطة، بالإضافة إلى عرض تقييم الخطة الاستراتيجية السابقة ونسبة الانجاز فيها، والمعيقات التي واجهت البلدية في التنفيذ.

وبدورهم قدموا منسقين المجالات التنموية الأربعة شرحاً عن المجالات التي سيتم العمل معها وأهمية مشاركة المجتمع المحلي من حيث اساليب صياغة الخطة ودور المواطنين في تحديد القضايا والأولويات وصياغة الأهداف.