ستة طرق بإعادة التدوير تجعل بيتك صديقاً للبيئة وتوفر أموالك

ستة طرق بإعادة التدوير تجعل بيتك صديقاً للبيئة وتوفر أموالك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
إذا ما كنت عاشقاً للاختراعات والابتكارات المنزلية وتحويل القديم إلى جديد، فهناك عدة أفكار وطرق إبداعية مصنوعة من الأدوات المنزلية المعاد تدويرها، بحسب ما ذكر موقع (اليوم السابع).

إصلاح مرئي للملابس:
إذا كان لديك سترة من الجينز أو البياضات الممزقة لا تقومي بإلقائها بالقمامة، ولكن أعطيها حياة جديدة عن طريق إعادة الإصلاح عن طريق تطريز الأماكن الممزقة، أو إضافات بعض القصاصات من أقمشة مختلفة تعطي جاذبية ونظرة جديدة.


كرات القماش الخردة:
يمكنكِ أن تقومي بصنع كرات القماش من الخردة والأدوات القديمة، بواسطة الحشو والتزيين، حيث إن يمكن وضعه كديكور منزلي بالغرفة، بداخل طبق أو يمكن صنعها بواسطة الشرائط الملونة من الأقمشة والغراء.


حامل ملحقات المكتب:
احضري علبة من الصفيح القديمة وقومي بتنظيفها والتخلص من أي ملصقات، ثم قومي بتزيينها بواسطة الورق المزخرف وشريط من القماش المفضل لديك  للحصول على حامل لطيف ممتع للنظر.


أغلفة ورقية المزخرفة:
احرصي على استخدام بقايا القماش الخاصة في صنع لفائف أو غطاء للأشياء المتواجدة لديك صديقة البيئة تحل محل المواد البلاستيكية، يمكن أن تنظف بالماء والصابون.


مزهرية معدنية:
من الممكن أن تقومي بإحضار وعاء بسيط، ثم قومي بتزيينه بمجموعة من الملاعق البلاستيكية، عن طريق قص قيعان الملاعق وإعطائها طبقة سريعة من الطلاء المعدني بواسطة الرش، ثم قومي بلصق الملاعق على المزهرية.


حامل المجوهرات المعاد تدويره:
يمكنك أن تقومي بصناعة حامل المجوهرات لحمل الأقراط والقلائد والأساور المعاد تدويره بواسطة أنابيب المناشف الورقية من الورق المقوي مع عدد معين من الشرائط الملونة المصنوعة من القماش.


التعليقات