لتجنب مشكلة جفاف فروة الرأس خلال فصل الشتاء

لتجنب مشكلة جفاف فروة الرأس خلال فصل الشتاء
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
في فصل الشتاء تحدث بعض المشاكل للبشرة والشعر، لعل أكثرها إزعاجًا جفاف فروة الرأس التي قد تسبب الحكة الزائدة، ومنها تبدأ مشكلة القشرة، ولمعرفة كيفية التعامل مع جفاف فروة الرأس خلال فصل الشتاء، يمكنك متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع "BlodSky".

وبحسب موقع (اليوم السابع)، فإن التحول إلى استخدام شامبو لطيف:
من الطبيعى أن كل أنواع الشامبو ليست متشابهة وفهيا اختلاف، ومدام فروة الرأس جافة في فصل الشتاء، يمكن استخدام شامبو لطيف على الشعر بتركيبة لطيفة، مع تجنب استخدام شامبو للشعر الدهنى.

خفض درجة الحرارة:
قد يشعر المرء بحاجة لأخذ حمام طويل دافئ في هذا الطقس البارد، ولكن هذه المياه الساخنة ليست جيدة للبشرة بشكل كبير، لأن الماء الساخن يعطل الحاجز الواقى الطبيعى للبشرة، مما يسمح للرطوبة الداخلية بالخروج، ولهذا عند استخدام الماء للأستحمام يجب استخدام ماء فاتر بدل من الماء الساخن خاصة عند غسل الشعر به.

الابتعاد عن مجفف الشعر:
الهواء الساخن مضر لخصلات الشعر، ويسبب جفاف لفروة الرأس في فصل الشتاء، وتجنب مجفف الشعر، قد يحسن من فروة الرأس ويقلل من جفافها، وإذا لم يكن في أمكانية لمنع مجفف الشعر يمكن تجربة مجفف الشعر بحرارة منخفضة بعض الشيء.

ضبط وقت غسل الشعر بالشامبو:
يجب عند غسيل الشعر أن يكون عدد المرات حوالى من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، مع العلم أن كل شخص لديه شعر مختلف عن الآخر، ولهذا يجب معرفة الوقت الذى يناسب كل شخص.

تجربة مقشر فروة الرأس:
يمكن تجربة مقشر الترطيب، عن طريق الجمع بين كل من السكر وزيت جوز الهند الذى ينتج عنه مقشر لفروة الرأس طبيعى، مما يجعله يزيل الجلد الميت ويمنح فروة الرأس رطوبة.

التعليقات