ثلاثة بدائل لمكعبات المرقة وخطوات تنفيذها فى المنزل

ثلاثة بدائل لمكعبات المرقة وخطوات تنفيذها فى المنزل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تستخدم معظم ربات البيوت مكعبات مرق الدجاج عندما تقوم بتحضير أي نوع من الطعام، لأسباب كثيرة منها تدعيم المذاق وجعله أكثر حلاوة، مثل مرق الدجاج ولكن يبحث الكثير عن بدائل كثيرة تغنيهم عن استخدامها، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض البدائل الأخرى لمكعبات المرق يمكن استخدامها وفقاً لموقع " americasrestaurant" كما يلي:

 الشوربة
 سواء حساء "شوربة" دجاج أو لحم فهي وسيلة مضمونة وبديل ناجح وطبيعي لمكعبات المرق، من خلال سلق اللحوم أو الدجاج يصبح لديك المزيد من المرق لاستخدامه في عمل الطعام سواء للأرز أو الخضروات، أو حتى المعجنات والطواجن، وفق موقع (اليوم السابع).



الخل:
ملعقتين من الخل مع ملعقة من الدقيق، والبهارات المفضلة لديك وتقليبهم جيدا، يمكن أن تصنع بهذه الطريقة المذاق المميز لمكعبات المرق التي تحتاجينها.



البهارات:
يمكنك عمل مزيج من البهارات ليخرج مع مذاق مكعبات المرق، لكن يجب توافر البصل البودر والثوم البودرة لأنهما الطعم الأساسي في هذه المكعبات، مع إضافة القليل من القرفة والجنزبيل الطازج.



طريقة عمل مكعبات المرقة
المكونات:
بصل، جزر، كرفس، طماطم، قطعه ورك دجاج ويمكن استبدالها بالعظام فقط، وكزبرة جافة وطازجة، حبهان، ورق لورا، ملح، فلفل أسود كمون، ثوم وبصل بودر، نصف كوب زيت، كركم، كاري، دقيق، فقط قومي بسلق كل هذه المكونات جيداً مع تقطيع الخضروات، وبعد  نضج الخضروات بالتأكد من الجزر بسهولة هرسها في اليد، مع وضع المزيج بعد أن يبرد في الثلاجة.

طريقة التحضير:
وفي اناء قومي بتشويح أربعة ملاعق كبار من الدقيق ثم صفى الخضروات من الدجاج أو العظام والبهارات الصحيحة، واضربهم في الخلاط حتى يصبح المزيج كريمي، ثم صبيهم على مزيج الدقيق وقلبيهم جيداً ثم افرديهم في قالب فرن مدهون بالزيت جيداً وتركها لتبرد ثم قسميها لمكعبات واستخدميهم عند الحاجة.

التعليقات