أشهر خمسة أطباق فرنسية حول العالم.. أبرزها أرجل الضفادع وكبد الأوز

أشهر خمسة أطباق فرنسية حول العالم.. أبرزها أرجل الضفادع وكبد الأوز
أرجل الضفادع
رام الله - دنيا الوطن
تشتهر فرنسا بشوارعها المميزة ومعالمها السياحية المختلفة ولعل أشهرها برج إيفل، الذى يجذب السياح من كل مكان للذهاب إليه وإلتقاط الصور التذكارية بجواره، ولكن تتميز هذه الدولة أيضاً بعدد من الأطعمة التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " woyago".

وبحسب موقع (اليوم السابع)، فإن أشهر الأطباق الفرنسية فى العالم
 أرجل الضفادع:
 يعتبر طبق أرجل الضفادع من أشهر الأطباق الفرنسية والذى تشتهر به منطقة جنوب فرنسا ويقدم ساخنًا ويضاف عليه توابل وزبدة الثوم وصلصة البقدونس والطماطم والبصل.



كبد الأوز / فوا جرا:
فطائر "فوا جرا " من أشهر الأطعمة الفرنسية التي تقدم في عيد الميلاد ورأس السنة وتقدم مع قطعة من البريوش المحمص أو خبز الزنجبيل أو القليل من البصل أو مربى التين.



بيض مسلوق:
 يعتبر البيض المسلوق من الأطعمة البسيطة الفرنسية والتي تعتمد على طهي البياض وترك الصفار دافئًا ولكن نيئًا، مع إضافة بعض الملح أو الفلفل أو حتى القليل من مسحوق الفلفل الحار لتتبيله، وحفر قطع للزبدة بالرغيف الفرنسي.



راتاتوي:
 تعتبر راتاتوي من الأطعمة الفرنسية الشهيرة والتي تتكون من الطماطم والفلفل والكوسا والباذنجان والبصل والثوم، ويضاف إليها بعض اللحوم وتقدم مشوية أو محمصة.



شوربة البصل:
 يعتبر صحن حساء البصل من الأطعمة الفرنسية التي أشتهرت في القرن الثامن عشر وكان يُنظر إليه على أنه طبق الفقراء، ويقدم  مع الخبز المحمص والجبن الذائب في أعلى الصحن.


التعليقات