تنظيم حملة تطوعية بعنوان "يلا نحميها" لزراعة الأشجار بأحراش عنبتا

تنظيم حملة تطوعية بعنوان "يلا نحميها" لزراعة الأشجار بأحراش عنبتا
رام الله - دنيا الوطن
نظم  ائتلاف المنظمات الأهلية الزراعية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، حملةً تطوعيةً بعنوان "يلا نحميها لتحمينا"  لزراعة الأشجار بأحراش عنبتا،  بالتعاون  مع وزارة الزراعة،و شبكة المنظمات البيئية الفلسطينية، ومنظمة وي إيفكت  السويدية، وبلدية عنبتا، وضمن برنامج العدالة البيئية والمناخية.

جاء ذلك بمشاركة كل من رفعت ذياب ق. أ مدير عام التنمية والتخطيط ممثلاً عن المحافظ أبو بكر، ومدير عام زراعة طولكرم م. سمير سماره، و عاهد زنابيط  مدير عام الإغاثة في شمال الضفة،   ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، و رئيس بلدية عنبتا م. فاضل فقها، و ومنسق اللجنة م. أوس ثابت ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية، ومجموعةً من المتطوعين وطلبة الجامعات والجهات المختصة ذات العلاقة.

ونقل ذياب تحيات المحافظ أبو بكر وتأكيده على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ورئيس الوزراء د. محمد إشتيه، تجاه إعادة تأهيل الأحراش والحفاظ عليها وحمايتها، نظراً لأهميتها التاريخية والبيئية والجمالية، مثمناً جهود جميع المشاركين بالحملة التطوعية لزراعة الأشجار وإطلاق هذه الحملة، مشيراً إلى العديد من المشاريع والعمل المشترك من لجنة إعادة تأهيل الأحراش ومن جميع الجهات المختصة ذات العلاقة للاهتمام  بهذه المنطقة ورعايتها، وزراعة أشجار جديدة بالمكان، باعتباره متنفساً ومتنزهاً  لأهلنا بمحافظة طولكرم.

من جانبه أشار زنابيط إلى أنه منذ اليوم الأول لإعلان محافظ طولكرم عصام أبو  بكر عن تشكيل لجنة إعادة تأهيل الأحراش، هناك نشاط وهمة عالية وعمل مستمر بهذا المجال، للحفاظ على الأحراش بزراعة الأشجار، والاهتمام بها، بالإضافة إلى البدء بتنفيذ عدة مشاريع، منها من خلال مؤسسة وي إيفكت السويدية، وبالشراكة مع كافة المكونات، موضحاً بأن الحملة التطوعية لزراعة الأشجار، تأتي في ذات السياق، وتحمل رسالة لتطوير الأحراش، وجعلها متنزهاً للمواطنين، شاكراً المحافظ أبو بكر على رعايته لإطلاق الحملة وغيرها من الأنشطة والفعاليات، مثمناً دور جميع المشاركين والجهات ذات العلاقة.