قلقيلية: وقفة بمناسبة اليوم العالمي والعربي للأشخاص ذوي الاعاقة

قلقيلية: وقفة بمناسبة اليوم العالمي والعربي للأشخاص ذوي الاعاقة
رام الله - دنيا الوطن
نظم المجلس الاعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والتأهيل وقفة تضامنية للمطالبة بإقرار قرار بقانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة أمام دار المحافظة، على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف بتاريخ 3/12من كل عام، واليوم العربي للأشخاص ذوي الاعاقة الذي يصادف بتاريخ 13/12 من كل عام.

وشارك في الوقفة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ونائبه اللواء حسام أبو حمدة، وبيان الطبيب عضو المجلس الثوري ورئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، ومدير التربية والتعليم امين عواد وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والاجهزة الامنية وعدد من الاشخاص ذوي الاعاقة.

وفي كلمته خلال الوقفة أكد المحافظ على حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وشرعية مطالبهم وحقهم في العيش بكرامة كباقي أفراد المجتمع، مطالبا بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم، واكد على أهمية تطبيق القانون الخاص بهم، وأكد على أهمية الوقوف إلى جانب هذه الفئة خاصة من تعرضوا لاعتداءات الاحتلال من الأسرى والجرحى.

من جانبه شكر بيان الطبيب المشاركين في الوقفة، كما شكر المحافظ على دعمه ومساندته لقضايا الأشخاص ذوي الاعاقة، وأشار إلى أن هذه الوقفة هي جزء من وقفات تنظم في معظم محافظات الوطن، وأن فعاليات الاتحاد مستمرة حتى إقرار القانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة.

ووزع بهذه المناسبة بيان صادر عن أمين عام الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة يتضمن مطالبة مجلس الوزراء بسرعة إصدار القرار بقانون، ومطالبة وزارة الصحة بالالتزام بتنفيذ جملة ما تم الاتفاق عليه مع الاتحاد، ومطالبة الحكومة بتكثيف الجهود لتطبيق قانون التشغيل، والمطالبة بتطبيق حق الأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول إلى كافة المؤسسات العامة الحكومية والأهلية، والتأكيد على الحق في التعليم والحق في الإعفاء الجمركي.