كردستان: وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من الأردن لبحث أبرز التطورات الاكاديمية المشتركة

كردستان: وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من الأردن لبحث أبرز التطورات الاكاديمية المشتركة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كردستان، د.أرام محمد قادر، وفدًا من وزارة التربية والتعليم الأردنية، تضمن الأمين العام للوزارة ورئيس جامعة اليرموك ورئيس جامعة عمان الأهلية، وعدد آخر من المسؤولين، وتم بحث العديد من الملفات العلمية والأكاديمية.

وضمن اللقاء حضر وكيل وزارة التعليم الكوردستانية، وعدد من رؤساء الجامعات الكوردستانية، والمدراء العامين والمستشارين في الوزارة.

وناقش الاجتماع العديد من الملفات المهمة، بينها تبادل الطلبة والخبرات، والتعاون المشترك والعمل على تكثيف تطوير العلاقات الثنائية في مجالات شتى.

ورحب وزير التعليم بالوفد، مؤكدًا على أهمية العلاقة التاريخية مع المملكة الهاشمية، وحث على أهمية التنسيق المشترك وسُبل تطويرها مع خلال تبادل الخبرات.

وقدم الوفد دعوة لوزارة التعليم في كردستان، بزيارة المملكة الهاشمية الأردنية، بطلب من وزير التعليم الأردني، بهدف توقيع مذكرات تفاهم تهدف إلى تطوير العلاقات في مجالات التكنولوجيا والعلوم والمجالات الأكاديمية والعملية المختلفة.

وشرح الوفد الأردني العديد من آليات عمل الوزارة، مشيرين إلى أن هناك عمليات تطوير مستمرة في التعليم العالي، لاسيما أن لديهم 370 ألف طالب في التعليم العالي بينهم 43 ألف من خارج الأردن، ومليون و500 ألف طالب في التربية، بالإضافة إلى وجود 10 جامعات رسمية و18 أهلية و41 معهد.








التعليقات