شبكة حماية النساء بمحافظة أريحا والأغوار تعقد اجتماعاً موسعاً لأعضاء الشبكة

شبكة حماية النساء بمحافظة أريحا والأغوار تعقد اجتماعاً موسعاً لأعضاء الشبكة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت شبكة حماية النساء في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الثلاثاء، ندوة حول العنف ضد النساء والخدمات التي تقدمها الشبكة للنساء، وذلك في مقر كلية فلسطين للعلوم الشرطية على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، بالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.

وبحضور عميد الكلية العميد عماد الإبراهيم، وسماح السلمان مدير النوع الاجتماعي بالمحافظة وتهاني براهمة عن التنمية الاجتماعية بالمحافظة، وحضر أكثر من 120 مشارك من مختلف مرتبات الشرطة ودروات التأهيل والتأسيسية وطاقم الكلية.

وتطرقت السلمان منسقة الشبكة بالمحافظة الى الخدمات التي تُقدمها شبكة حماية الأسرة في المحافظة وإلى التعاون الوثيق مع المحافظة والتنسيق التام مع الأقسام والإدارات المتخصصة بالشرطة بالمحافظة وإلى تدخلات والاستشارات القانونية من قبل مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي والدور الفاعل الذي تقوم به المؤسسات الأعضاء والشريكة بالشبكة في المحافظة.

وتحدثت براهمة عندور وزارة التنمية الاجتماعية والتدخلات التي تقدمها الوزارة، فيما تحدثت حنان جلايطة من مديرية الصحة وأمينة جرادات مسؤولة بيت الأمن بالمحافظة والأخصائية الاجتماعية فداء وشاح عن جمعية سيدات أريحا عن الأدوار والتدخلات اللواتي تُقيمها تلك المؤسسات فيما يتعلق بقضايا المرأة.

وتجدر الإشارة التي هذه الندوات والأنشطة في إطار الفعاليات وبرامج حملة 16 يوم لمناهضة العنف تحت شعار الحماية "مسار وليس شعار"