محافظة أريحا والأغوار ومديرية الشرطة تكرم كوكبة من معلمي ومدراء مدارس المحافظة

رام الله - دنيا الوطن
كرمت محافظة اريحا والاغوار ومديرية شرطة المحافظة كوكبة
من معلمي ومدراء مدارس المحافظة، وذلك في احتفال أقيم اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بمقر المحافظة وسط مدينة اريحا، بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار والعميد إبراهيم طومار مدير شرطة المحافظة والدكتورة بسمات السلمان نائب مدير مدير التربية والتعليم بالمحافظة وعمران براهمة رئيس اتحاد المعلمين بأريحا.

ونقل المحافظ ابو العسل تهاني وتحيات الرئيس لابنائه العاملين في سلك التعليم ومن يقع عليهم عبء التربية والتعليم وتخريج الاجيال لبناء غد قائم على العلم والتكنلوجيا. 

وأكد أبو العسل ان الرئيس والحكومة تولي التعليم وتشجيع واحتضان الطلبة المبدعين والمتفوقين أهمية خاصة. 

وأكد أن المعلم مربي الأجيال وباني العقول والمجتمعات وان المعلم رمز عال كالنجم في سماء العطاء والتضحية مشيدا بان المعلم كان على الدوام في مقدمة معركة لنضال والتضحية والتحرر الوطني. 

وختم المحافظ ان المعلم الفلسطيني هو من زرع فينا قيم الحب والخير والجمال والحق.

وقال العميد طومار ان اي احتفال او اتكريم لن يف المعلم حقه وان هذا الاحتفال المتواضع ما هو  إلّا فرصة مناسبة للتعبير عن الشكر والامتنان لشخصِ المعلم الكريم وعطائه اللامحدود، لكَ في القلب الكثير من الحبّ، ولك في ذاكرة كلّ الأجيال مكانةٌ كبيرة لا تختفي، ومهما تبدلت الأزمان وتغيرت الاحوال. 

وأكد أن المعلم هو من تتلمذ يده القائد والشرطي والطبيب والمهندس ورجل الدين ورجل السياسة. 

وأضاف العميد طومار ان المعلم تصدر معركة النضال ومقاومة الاحتلال.

وتحدث براهمة عن الدور الذي يقوم المعلم مؤكدا ان ذلك واجب وطني وشعروا بالمسؤولية وتطرق عمران الى تضحيات المعلم الفلسطيني حلال سنين معركة الحرية والاستقلال وان المعلم كان انموذجا يحتذى به.

وأضاف أنّ المعلّم لا ينتظر ردّ الجميل ولا تعنيه المكافآت، لكنّه أكثر ما يُفرحه أن يرى نفسه بعيون أبنائه الطلبة، ويشعر بأنّ تعبه وجهده لم يذهبْ هدرًا.

وفي ختام الحفل وزعت سلم ابو العسل وطومار وبسمات على الحضور هدايا رمزية للمعلمين ومدراء المدارس وطاقم مديرية التربية والتعليم قدمتها شرطة المحافظة.