عياش يوجه رسالة للمعلمين والمعلمات بالوطن والشتات بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

عياش يوجه رسالة للمعلمين والمعلمات بالوطن والشتات بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني
محمد عياش
رام الله - دنيا الوطن
وجه عضو المجلسين الوطني والمركزي، محمد عياش، رسالة  للمعلمين والمعلمات في الوطن والشتات بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي يوافق 14 كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

وأشاد عياش في تصريح صحفي وصل نسخة منه لوسائل الإعلام  "نشيد بالجهد العظيم الذي يبذله معلمونا ومعلماتنا في خدمة رسالة التعليم السامية، ويؤدّون الأمانة والواجب بكل إخلاص وتفانٍ برغم الصعوبات والتحديات.

وأكد  عياش على  دور المعلم الطليعي في نهضة شعبنا الفلسطيني وتطوره ونيل حريته، وأنه سيبقى  نموذجًا للنجاح والتميّز والمثابرة التي يمتاز بها شعبنا العظيم، 

وقال: "بالعلم والتعليم سنشيّد دولتنا ونرفع علمنا خفّاقًا فوق ربوع القدس والمسجد الأقصى وكل أرجاء فلسطين وان المعلم الفلسطيني سيبقى كما عهده شعبنا على مدار التاريخ مربيا فاضلا ومعلما معطاء يعمل بجهد دؤوب من أجل خدمة وطنه وشعبه وأبناءه الطلبة".

وثمن القيادي الفلسطيني عياش الدور الريادي الذي يقوم به المعلم الفلسطيني في كافة المجالات التعليمية والاجتماعية والوطنية وإسهاماته الفاعلة في معركة التحرر الوطني والاجتماعي.

وتقدم من المعلمات والمعلمين  في الوطن والشتات  بالتحية والتقدير اكراما واجلالا لدورهم النضالي والوطني رغم كل الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا وقضيتنا الوطنية 

ويحمل يوم المعلم الفلسطيني رمزية وطنية ترتبط جذورها بمحطة نضالية انطلقت عام 1972، عندما تعرض عشرات المعلمين للقمع والتنكيل على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لدورهم الوطني المتمثل بحماية العملية التعليمية من تدخل المحتل، ومحاولاته فرض الوصاية عليها، إضافة إلى مطالبتهم بحقوقهم النقابية العادلة، وصولاً إلى يوم الرابع عشر من كانون الأول نوفمبر من العام 1982.

التعليقات