وفاة محمد طنطاوي حفيد المشير محمد طنطاوي

وفاة محمد طنطاوي حفيد المشير محمد طنطاوي
حفيد المشير طنطاوي
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت  مدرسة جلوبال “باراديم الدولية”، وفاة  الطالب محمد إيهاب حسين طنطاوي، حفيد المشير محمد حسين طنطاوي، فكتبت عبر (فيسبوك) "توفي أحد أبناء المدرسة الأعزاء محمد إيهاب حسين طنطاوي بالصف السابع نسأل لله له المغفرة والرحمة وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان."

وتابعت المدرسة "ستقام صلاه الجنازة على روحه الطاهرة اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر بعد صلاه الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، نسألكم الفاتحة."

ونعى عضو مجلس الشيوخ، محمود بكري كاتبا:" أنعي بمزيد من الحزن والأسى وفاة الطالب محمد إيهاب حسين طنطاوي حفيد الراحل المخلص لوطنه المشير محمد حسين طنطاوي ونجل المستشار إيهاب.. خالص عزائي لأسرة الفقيد والهمهم الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون."

يشار إلى أن المشير طنطاوي  شغل مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس السابق محمد حسني مبارك   له بتولي مسؤولية القيادة العامة للقوات المسلحة ومن  بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987  ، ثم قائد  الحرس الجمهوري 1988، ثم قائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع في1991 برتبة فريق ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول. وفي 4 أكتوبر سنة ١٩٩٣ أصدر الرئيس مبارك قرارا جمهوريا بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربي.

 وكان أحد أبطال حرب 1956، وشارك في حرب النكسة سنة 1967، وبعدها في حرب الاستنزاف، كما شارك في حرب تحرير الكويت عام 1991 رئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة. 

ومن بين تلك المعارك التي خاضها المشير طنطاوي، معركة المزرعة الصينية، تلك التي وقعت يوم 15 أكتوبر 1973 في الضفة الشرقية لقناة السويس، وشارك فيها المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.


التعليقات