وصفات طبيعية لترطيب الشفاه خلال الطقس البارد.. من السكر لجل الصبار

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه خلال الطقس البارد.. من السكر لجل الصبار
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعانى بعض النساء من الشفاه الجافة لأسباب مختلفة منها برودة الطقس وجفافه، ولأننا نعيش خلال هذه الفترة في طقس متقلب، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لترطيب الشفاه، وفقًا لما ذكره موقع "insider"، بحسب موقع (اليوم السابع).

وصفة السكر لترطيب الشفاه:
عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة على الشفاه، فإنها تمنع الشفاه من الحصول على الرطوبة التي تحتاجها، لذلك تحتاج للتقشير ويساعد السكر في تحقيق ذلك حيث يزيل خلايا الجلد الميتة الناتجة عن التشققات، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو العسل في وعاء، ومزج الخليط معًا وغمس الإصبع في الخليط لتطبيقه على الشفاه، مع فرك الشفاه برفق بحركة دائرية لمدة دقيقة، مع مسح المقشر ثم وضع بعض الفازلين أو بعض زيت جوز الهند لترطيب الشفاه.

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه:
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشفاه، حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل على تخفيف الألم وترطيب الشفاه المتشققة من خلال مزجه مع بعض السكر وتطبيقه كمقشر حيث يساعد فى التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الشفاه.

وصفة العسل لترطيب الشفاه:
يساعد العسل على ترطيب الشفاه كما يحتوى على خصائص علاجية قد يساعد في تخفيف القروح والتشققات وخصائص مضادة للبكتيريا تمنع من الإصابة بعدوى من هذه التشققات، لذلك ينصح بغمس إصبع نظيف أو قطعة قطن في العسل وتطبيقه على الشفاه وتركه ليتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة ويمكن وضعه قبل النوم، وتركه بين عشية وضحاها.

وصفة جل الصبار لترطيب الشفاه:
يساعد جل الصبار على ترطيب الشفاه ومنعها من الجفاف كما يساعد على التئام القروح بسرعة، لذلك ينصح بوضع الجل على الشفاه لفترة من الوقت وغسلها بعد فترة من الوقت، وهذه الوصفة لا ينصح من يعانين من حساسية جل الصبار.

التعليقات