لجنة إعداد الخطة الإستراتيجية للكهرباء بمحافظة طولكرم تعقد اجتماعها الأول

لجنة إعداد الخطة الإستراتيجية للكهرباء بمحافظة طولكرم تعقد اجتماعها الأول
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة إعداد الخطة الإستراتيجية للكهرباء بمحافظة طولكرم، اجتماعها الأول، بتوجيهات من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ولإجراء دراسة حول وضع الطاقة الكهربائية على مستوى المحافظة والاحتياجات وخطط التطوير والتنمية وغيرها من المجالات الأخرى.

جاء ذلك بدار المحافظة بمشاركة كل من  ق.أ مدير عام الإدارة العامة للتنمية والتخطيط رفعت ذياب، والمستشارة  القانونية أسماء عوده، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم راغب أبو دياك، ومدير عام الهيئة العامة للشؤون المدنية بطولكرم نصر مفلح، والدكتور عماد بريك رئيس مجلس إدارة الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء، ونشأت أبو بكر مدير عام الشركة، والمهندس محمد جلاد مدير دائرة الكهرباء ببلدية طولكرم، ورئيس مجلس الخدمات المشترك بالشعرواية  وليد حسين، ورئيس بلدية الكفريات فواز حمزة، والمهندس محمد الدحله ممثلاً عن وزارة الأشغال، والمهندس بهاء مجادلة من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، والجهات المختصة ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة.

ونقل ذياب تحيات المحافظ أبو بكر وتأكيده على أهمية هذا اللقاء وتشكيل اللجنة، لإعداد الخطة الإستراتيجية للكهرباء على مستوى محافظة طولكرم، لإجراء دراسة معمقه للوضع الطاقة الكهربائية والإشكالات والحلول المطروحة لمعالجة النقص بالقدرة الكهربائية والعمل المستمر من أصحاب الاختصاص، شاكراً تعاون جميع أعضاء اللجة، مؤكداً على الأخذ بالتوصيات ومتابعتها، والاستمرار بعقد اللقاءات لإعداد هذه الخطة وإنجازها حسب الأصول.

من جانبه، ثمن عماد بريك رعاية المحافظ أبو بكر لهذا اللقاء وتشكيل اللجنة المختصة لإعداد الخطة، مشيراً إلى اهتمام الشركة الفلسطينية  لنقل الكهرباء بالمحافظة على ديمومة الطاقة الكهربائية بطولكرم وفي جميع محافظات الوطن.

وأوضح أن الخطة تشمل دراسة وضع الشبكات، والإمكانات، ومصادر الطاقة الكهربائية، ونقاط الربط، وبخاصة أنه هناك مشاريع قادمة للطاقة الكهربائية تم التوقيع عليها في وقت سابق.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من مدير عام الارتباط المدني بطولكرم نصر مفلح، ورئيس مجلس خدمات الشعراوية وليد حسين، ومدير دائرة الكهرباء ببلدية طولكرم م. محمد الجلاد، والعدد من أعضاء اللجنة والذين أكدوا  على أهمية إعداد الخطة الإستراتيجية للكهرباء بمحافظة طولكرم.

فيما خرج عن اللقاء مجموعةً من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.