رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين يستقبل رئيس مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين

رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين يستقبل رئيس مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين
صورة من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استقبل مساء اليوم الخميس رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين د. أمجد برهم في مكتبه رئيس مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين اوليفر اوتشا والوفد المرافق له، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وطاقم كلية الدراسات الثنائية والعلاقات العامة وممثلين من GIZ.

ورحب د. برهم بالوفد الزائر مؤكداً على عمق العلاقات الفلسطينية الألمانية في الجانب التعليمي، كون جامعة البوليتكنك تنفذ تخصصات في الدراسات الثنائية بالتعاون مع الـ GIZ.

وبيّن د. برهم أن النظام الثنائي لاقى استحسان من قبل
الطلبة كونه يعطي الطالب الفرصة الكاملة لمحاكاة سوق العمل، إضافةً إلى أن هذا النظام يساهم بزيادة العمل التشاركي مع القطاع الخاص.

من جانبه، شكر القنصل الألماني اوتشا جامعة بوليتكنك فلسطين على حفاوة الاستقبال، معبراً عن سعادته بتنفيذ برامج مهنية تحاكي سوق العمل.

وعلى هامش اللقاء، اجتمع اوتشا مع الشركات الشريكة وطلبة كلية الدراسات الثنائية للاستماع عن تجربتهم في هذا التخصص، كما وزار الوفد مختبرات الجامعة التي تحاكي التعليم التفاعلي والتقني في الجامعة.

وفِي نهاية الزيارة، أكد الجانبان على ضرورة استمرارية التعاون في تطوير الجوانب التعليمية وزيادة التخصصات التي تلبي احتياج سوق العمل وذلك لتقليل نسبة البطالة بين الخريجين.