وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين بمكونات سهلة

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين بمكونات سهلة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حول العينين، وتسارع لإستخدام الكريمات المرطبة والزيوت الطبية للتخفيف من ظهورها، ولكن هذه الطريقة مكلفة ويمكن استبدالها بتطبيق بغض الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من تلك التجاعيد المزعجة بخطوات بسيطة وسهلة.

وبحسب مجلة (لها)، ينصح خبراء الجمال باستخدام زيت اللوز لأنه يساعد على التخفيف من تجاعيد العين، لذلك من المفيد تطبيق خلطة سهلة عبارة عن 4 كبسولات من فيتامين (هـ) مع 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز ونصف ملعقة صغيرة من الكركم ويتم خلط المزيج جيداً ليصبح متجانساً، ثم يصار إلى وضعه يوميًا قبل النوم وتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

ويساعد البن المطحون في علاج تجاعيد العين، ويتم تحضير الوصفة من خلال نصف كوب من البن المطحون مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ويترك الخليط لمدة 5 أيام، ثم يتم تصفية الزيت منه وخلطه بمعلقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ثم يوضع القناع على الوجه قبل النوم ويترك طوال الليل للحصول على نتيجة مميزة.

وكذلك ينصح باستخدام الكركم للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والتصبغات وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ويخلطا معاً جيداً، ثم يوضع الخليط على الوجه وخاصة منطقة العينين، ويترك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها يمكن استخدام قطعة قطن مبللة لمسح العينين بلطف.

التعليقات