قلقيلية: كلية العلوم والدراسات الإسلامية تكرم الطلبة الأوائل والمتفوقين

قلقيلية: كلية العلوم والدراسات الإسلامية تكرم الطلبة الأوائل والمتفوقين
رام الله - دنيا الوطن
برعاية  اللواء رافع رواجبة، محافظ قلقيلية والشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، نظمت كلية العلوم والدراسات الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، السبت، حفل تكريم للطلبة الأوائل والمتفوقين من طلبة الكلية للعام الدراسي 2021-2022 من طلبة الفصل الثاني وعددهم 55 طالب وطالبة، وذلك في مبنى الكلية في مدينة قلقيلية.

وشارك في الحفل المحافظ ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب وعميد الكلية د. حسن شحادة، ومدير عام العمل النسائي في الوزارة ميسر النوباني، ومدير عام مديرية الوزارة والشؤون الدينية خلدون أبو خالد، وأعضاء المجلس الاستشاري للكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية، والطلبة المتفوقين وذويهم، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية.

وفي كلمته وخلال الحفل الذي بدأ بايات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني، ترحم المحافظ على أرواح الشهداء الذين سقطوا يوم امس وصباح اليوم، وقال "بالرغم من الألم إلا أننا دائما نحمل الأمل"

وهنأ الطلبة المتفوقين وذويهم، داعيا لهم المزيد من التقدم والنجاح، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للمتفوقين، معبرا عن فخره واعتزازه بهذه الكلية العريقة، وقدم شكره للهيئة التدريسية والأكاديمية والفنية على ما يبدلوه من جهود في سبيل الرقي بالعلوم الشرعية، داعياً وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للإسراع في تحويل الكلية إلى جامعة للعلوم الدينية، ليكون سهلا افتتاح اقسام الدراسات العليا في الكلية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الأوقاف على أهمية التعليم الأكاديمي الشرعي ودوره في رفد المساجد والمدارس بالخطباء والأئمة والمدرسين، وفي نشر الخطاب الديني الوسطي والمعتدل والذي يمتلك القدرة الكبيرة على ترسيخ السلم الأهلي وحماية المجتمع من الأفكار الضارة والمتطرفة، مشددا أن الوزارة تعمل على النهوض بالتعليم الشرعي من خلال خطط استراتيجية للمدارس الشرعية والكليات وهي تدرس الآن إمكانيات تحويلها إلى جامعات تمتلك كليات دراسات عليا، وذلك من خلال العمل الجاد على تذليل الصعوبات التي تكتنف عملية التحويل هذه والتي تحتاج إلى تضافر الجميع في سبيل إنجاز هذا العمل الهام.

بدوره، رحب الدكتور حسن شحادة بالحضور، وعبر عن فخره بالطلبة المتفوقين، مؤكدا حرص الكلية على رفع مستوى الطلبة، وذلك من خلال العمل الدؤوب والجهد المستمر من قبل الهيئتين التدريسية والاكاديمية، ومن خلال تحفيز الطلبة على بذل المزيد من الجهد والمثابرة.

وفي كلمتها عن الطلبة المتفوقين، ثمنت الطالبة آيات زيود دور القائمين على الحفل، شاكرة الهيئة التدريسية والاكاديمية على ما بذلوه من جهود، واشادت بدور الاهالي الداعم للطلبة.

وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين.

وفي سياق متصل، قام المحافظ ووكيل وزارة الأوقاف بجولة في أقسام ومرافق الكلية اطلعوا خلالها على واقع الكلية واحتياجاتها.