افتتاح مدرسة الصم في قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير عام الجمعيات الخيرية محمد رشيد ممثلاً عن الوزير د. أحمد مجدلاني مدرسة الصم في قلقيلية والتي جاءت بجهود حثيثة من جمعية الأمل للصم وبالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير في الشارقة ومؤسسة التعاون الفلسطينية وبحضور رسمي وأهلي حيث مثل الوكيل المساعد وزارة التربية والتعليم.

وقد أكد رشيد في كلمته التزام وزارة التنمية الاجتماعية باعتبارها قائدا لقطاع الحماية الاجتماعية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لانفاذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين واكد على الجهود التي يبذلها وزير التنمية الاجتماعية من اجل استثمار كافة الإمكانات المتاحه للوصول الفئات المهمشة والضعيفة الى الحقوق سواء بالضغط لاصدار التشريعات او القوانين الناظمة لهذه الحقوق، أو من خلال التدابير التي تبنتها الوزارة في تسخير العلاقه مع الشركاء المحليين والدوليين لخدمة وتحقيق هذا الهدف. 

وقد أكد رشيد على اهمية دور الجمعيات الخيرية العاملة في مجال الاعاقه ودور وزارة التنمية في تنظيم ومتابعة الخدمات المقدمة، و الاشراف على هذه الخدمات واسناد الجمعيات العامله من خلال تعزيز شراء الخدمة من الجمعيات، والذي خصصت الوزاره من موازنتها العامة نحو( 9 مليون) شيقل لصالح شراء الخدمات الايوائية والنهارية للفئات الفقيرة والمهمشة.

في الختام أكد رشيد على مواصلة المسيرة رغم الظروف المالية القاسية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية إلا أن الوزارة تسعى جاهدة لخلق البدائل من خلال تفعيل الشراكات المحلية والدولية.