متى يتم تغيير فلتر مكيف السيارة؟

متى يتم تغيير فلتر مكيف السيارة؟
يعتبر نظام مكيف الهواء، الذي يتطلب عناية خاصة وملاحظة مستمرة للحفاظ على كفاءته من أكثر الأنظمة تعقيدا في السيارة، وأهمية في نفس الوقت.

وخلال فترة الشتاء، مع قلة استخدام المكيف، قد تلاحظ عند العودة لاستخدامه من جديد بعض الأعطال المفاجئة، التي يجب الانتباه لها، مثل الأعطال المحتملة في الضاغط الخاص بالمكيف، وفق (العين الإخبارية).

لذلك إليك بعض الإشارات التي يمكن من خلالها الاستدلال على وجود عطل في ضاغط مكيف الهواء بالسيارة، و من هذه الإشارات التي يمكن بها الاستدلال على عطل في الضاغط الخاص بمكيف الهواء، تغير درجات الحرارة بشكل مفاجئ.

أو تعرض المكيف بشكل كامل لعطل مفاجئ دون سابق إنذار، قد تلاحظ أيضا ظهور روائح غريبة ناتجة عن نظام التهوية بالمكيف، أو قد تلاحظ صدور أصوات غريبة من فتحة مكيف الهواء بالسيارة.

هذه الإشارات بشكل إجمالي، تعني إما أن نظام مكيف الهواء بالسيارة يحتاج للاستبدال بالكامل أو أنه يتطلب عملية صيانة شاملة ليستعيد كفاءته من جديد.

إجراءات يمكن اتباعها لصيانة تكييف السيارةفي حالة رصد لهذه الإشارات عن نظام مكيف الهواء بالسيارة، يمكن اتخاذ إجراءات سريعة لحين اصطحاب السيارة لمركز صيانة متخصص.

من هذه الإجراءات العاجلة التي يمكنك القيام بها، أن تقوم بإعادة ملء سائل الفريون المختص بتبريد السيارة، في حالة قمت بهذا الإجراء حديثا ولاحظت أن المكيف لا يعمل بكفاءة، هنا تدرك أن الامر يتطلب تدخل متخصص.

التعليقات