للمرة الأولى مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يقدم فنان الخدع البصرية العالمي روب ليك

رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعالياته المتنوعة والتي تواكب متعة كافة الأعمار كباراً وصغاراً  ، يستضيف مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي للمرة الأولى فنان الخدع البصرية الأشهر عالميا ، الأمريكي روب ليك خلال ثلاث عروض مسرحية تفاعلية  يشهدها الجمهور على خشبة المسرح الوطني في الفترة من  ٨ - ٩ - ١٠ ديسمبر الجاري. 

عشرة على عشرة

فضول وحماسة ، المزيج ما بين الأثنين هو ما صنع شغف روب في العاشرة من عمره ، الشغف الذي ظهر بصورته الأفضل في فناء المنزل في نورمان أوكلاهوما حيث اعتاد كطفل تأدية فقرات خداع وخفة - فقرته المفضلة -  في مسرحه الخاص الصغير حيث الحضور مدعوون للانضمام إلى "نادي روب للتواري والمراوغة" ، والجمهور هنا لا يحتاج الإقناع للبقاء ، ففي كل مرة كانت النسخة المحدثة من العرض أكثر اذهالاً من سابقاتها .. وهذا هو الفخ .

اللحظة الحقيقية

في عام ٢٠٠٨، أصبح روب أصغر فنان خداع بصري في التاريخ يحصل على جائزة مرلين المرموقة لأفضل مؤدي خدع على المسرح لذلك العام - ، وهو ما يعادل الحصول على جائزة أوسكار أو إيمي أو توني أو جرامي في المجال. كما تم تسميته "أفضل مخادع في العالم" من قبل شبكة إن بي سي.

حصد روب شهرته العالمية بعد ظهوره في الموسم الثالث عشر من برنامج "امريكا غوت تالنت" في ٢٠١٨ ، واستحوذت عروضه على ملايين المشاهدات في اليوتيوب وعبر الشاشة ، حتى تأهله إلى التصفيات النهائية من المسابقة وخروجه منها .

القواعد الجديدة للدهشة

أهلا بكم في دليل روب ليك للإبهار ، هنا عرض حقيقي لا يشبه أي عرض آخر،  نعتذر ! فهو لايقدم عروض  الأرانب داخل القبعات أو عملات معدنية تختفي ، ماذا إذا ؟ حسنا ، هنا خلطة الأحلام ، موسيقى ، أحداث ، إبداع مسرحي ، والكثير من السرد ، هل أنت جاهز لقطع الطريق من الواقع إلى الخيال؟ هذا العرض سيعبر بك ، ويقول بوضوح : هذا ما جئت لأجله.

ما الذي يجعل هذا العرض مميزا؟

صدق أو لاتصدق ، إنه أنت!

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي هو معلم معماري وثقافي في قلب مدينة الكويت أفتتح عام ٢٠١٦ ويهدف لتسليط الضوء على الفنون والإبداعات المحلية والعالمية ويشكل مركزاً وطنياً للثقافة في البلاد ، يتكون من ٤ مباني بتصميم جذاب مستوحى من الجواهر وتحتوي على مسارح ، قاعات للمؤتمرات والحفلات والمعارض والمطاعم محاطة بحدائق ومسطحات خضراء.

التعليقات