محرك البحث (جوجل) يحتفى بذكرى مولد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

محرك البحث (جوجل) يحتفى بذكرى مولد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا
الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا
رام الله - دنيا الوطن
قام محرك البحث (جوجل) بالاحتفاء بذكرى مولد الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا التي تحل السادس من كانون الأول/ ديسمبر.

وعمل محرك البحث (جوجل) على تغيير واجهته بصورة تعبيرية لذكرى ميلاد عبد الحسين الذي رحل عن عمر يناهز (79 عاماً). 



وكان عبد الحسين توفي في 11 آب/ أغسطس 2017، بعد إجراءه عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة في لندن.

وقدم عبد الرضا مسلسلات خليجية كانت هي الأشهر على الإطلاق ومنها المسلسل الأول بالخليج (درب الزلق)، الذي شاركه فيه الفنانون سعد الفرج، وخالد النفيسي، وعلي المفيدي وعبد العزيز النمش، ومسلسل (الأقدار) الذي كتبه بنفسه.

وتميز بمسرحيات كثيرة كان أشهرها "باي باي لندن"، و"بني صامت"، و"عزوبي السالمية" و"على هامان يا فرعون".. وغيرها الكثير، وفق ما نقل موقع (العين الإخبارية).

وارتكز عبد الرضا على تقديمِ مقاربتِهِ الخاصةِ لقضايا اجتماعيةِ وسياسيةِ في الكويت ودولِ الخليج، مزج فيها بين المسرحِ الجماهيري والمفاهيمي، ووضعَ لبناتِ المسرحٍ الكويتيٍّ.

كما كتب عبد الرضا بعض أعماله المسرحية والتلفزيونية بنفسه، والتي كان من بينها "سيف العرب" و"عزوبي السالمية"، و"30 يوم حب"، و"فرسان المناخ" و"قاصد خير"، وغيرها.

واشتهر الفنان الراحل بعذوبة صوته، وهو ما ميزه عن بقية فناني جيله، ما جعله يخوض تجربة غناء "الأوبريتات"، التي لاقت نجاحًا كبيرًا، كما غنى أيضا أكثر من مرة خلال أعماله التلفزيونية والمسرحية.

وكان الهمّ الوطني والسياسي والاجتماعي شغله الشاغل، حيث تطرق للعديد من القضايا وأبرزها قضية الوحدة العربية، والغزو العراقي للكويت.

وكاد يلقى حتفه إثر تعرضه لمحاولة اغتيال بإطلاق الرصاص على سيارته أثناء توجهه إلى المسرح لعرض المسرحية.


التعليقات