عاجل

  • "الخارجية": ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء زلزال تركيا سوريا إلى 70

كيف تحضر الحمام العطري للعروس في منزلك؟

كيف تحضر الحمام العطري للعروس في منزلك؟
تميل الكثيرات من العرائس اللواتي للطرق التقليدية لتحضير بشرة العروس قبل الزفاف من النواحي كافة، في مقدمتها الحمام العطري للعروس فهذا التقليد الذي يعود إلى مئات السنوات، لا يزال يلاقي شعبية ورواجاً بين الفتيات اللواتي يتحضرن ليومهن الكبير.

لذلك تعرفي على طريقة تحضير الحمام العطري للعروس في المنزل، وفق (سيدتي).

حمام عطري للعروس من الأعشاب

يمكنك تحضير أفضل حمام عطري قبل يوم زفافك، بطريقة سهلة جداً وفعالة، من خلال استخدام أعشاب طبيعية تتميز برائحتها المعطرة الفواحة، التي تمنح بشرة جسمك رائحة عطرة لا مثيل لها، وتبث فيك إحساساً بالراحة والاسترخاء والهدوء.

ولتحضير حمام الأعشاب الطبيعية للعروس، أنت تحتاجين إلى كمية كافية من عشبة إكليل الجبل وورق الريحان وزهرة اللافندر، وملعقة كبيرة من برش حامض الليمون أضيفي المكونات كافة إلى ليتر من المياه النقية، وضعيها في وعاء على النار، واتركيها تغلي على نار هادئة لمدة عشر دقائق.

صفي النقيع واخلطيه مع نصف كوب من ماء الورد، وأضيفيه إلى ماء حوض الاستحمام المنزلي (البانيو) انقعي جسمك في ماء حوض الاستحمام لمدة نصف ساعة.

حمام عطري للعروس من الزيوت العطرية

إضافة إلى الأعشاب، تؤدي الزيوت العطرية دوراً كبيراً في تعطير البشرة ومنح العروس شعوراً بالاسترخاء والراحة والهدوء، التي تكون بأمس الحاجة إليها قبل موعد الزفاف.

فللحصول على رائحة جسم لا مثيل لها، بإمكانك صنع حمام عطري مكون من زيت خشب الصندل وزيت جوز الهند وزيت اللافندر يكفي فقط أن تضعي كمية كافية من هذه الزيوت في حوض الاستحمام المنزلي بعد ملئه بالماء، وتقومين بنقع جسمك به لمدة نصف ساعة، لتحصلي بعدها على رائحة جسم عطرية فواحة فريدة من نوعها علماً أن حمام الزيوت العطري يعمل أيضاً على ترطيب بشرة العروس ومنحها ملمساً ناعماً كالحرير.

التعليقات