مدرسة دير البلح الأساسية المشتركة بالوسطى تنفذ درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات

مدرسة دير البلح الأساسية المشتركة بالوسطى تنفذ درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مدرسة دير البلح الأساسية المشتركة بمديرية التربية والتعليم بالوسطى درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات للصف الرابع الأساسي حول كيفية ممارسة مهارات القرن الواحد والعشرين بعنوان "جمع الكسور"، بحضور رئيس قسم الإشراف أ. عبد الرحيم يونس والمشرفين التربويين منسقي النوعية أ. فوزي جادالله و أ. عبير المصري ومديرة المدرسة أ. هناء قفة وتنفيذ المعلمة شذا زيدان، وبمشاركة مجموعة من معلمي ومعلمات المرحلة بالوسطى.

مديرة المدرسة رحبت بالحضور وتحدثت عن أهمية الدروس التوضيحية في تبسيط المعلومات وتسهيل وصولها للطلبة، وأهميتها في التطور المهني للمعلمات، كما أشادت بأداء المعلمة شذا زيدان، وتوظيفها لمهارات القرن الحادي والعشرين في
تنفيذ الدرس التوضيحي.

رئيس قسم الإشراف أ. عبد الرحيم أثنى على دور المدرسة في تطوير المسيرة التعليمية من خلال تنفيذ الدروس التوضيحية والحصص التدريبية بما يثري العملية التعليمية، و شكر المعلمة على أدائها وتفاعل الطالبات معها.

المشرفة التربوية أ. عبير المصري تحدثت عن مهارات القرن الحادي والعشرين وكيف تم تطبيقها خلال الدرس من خلال تفعيل المنحى التكاملي، وتنمية مهارات التعلم والتفكير واستخدام مهارات الاتصال والتواصل ،التعاون، التحليل، التفكير
الإبداعي، والتفكير الناقد.

المشرف التربوي أ. فوزي جادالله أشاد بأداء المعلمة و توظيفها لمجموعة متنوعة من المهارات والوسائل التعليمية وتوظيفها الجانب العملي وتنميتها لمهارات التفكير العليا لدى الطالبات.