الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد 26 من مجلة السفير

الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد 26 من مجلة السفير
غلاف مجلة السفير
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الجالية الفلسطينية في الصين العدد الـ 26 من مجلة السفير، وتم تخصيص غلاف العدد للحضور الطاغي للعلم الفلسطيني في بطولة كأس العالم المقامة في قطر. 

وجاء العدد تحت عنوان "فلسطين، أهداف حاضرة في شباك المطبعين"، وسلطت هيئة التحرير الضوء على دلالات التعاطف الكبير مع القضية الفلسطينية في هذا المحفل الدولي، واندفاع المشجعين العرب لاقتحام المباريات رافعين العلم الفلسطيني، وذلك في ظل موجة التطبيع التي سبقت تنظيم البطولة، وكذلك الحضور اللافت لصحفيي دولة الاحتلال الإسرائيلي لتغطية الحدث. 

وفي الشأن الصيني، كتب رئيس التحرير علي أبو مريحيل، مقالاً تحدث فيه عن دور كأس العالم في كشف المستور بالصين، حيث دأب الإعلام الرسمي الصيني خلال العامين الماضيين على تصوير العالم الخارجي بأنه حيز جغرافي مضطرب تعصف به الأزمات الصحية بسبب سوء إدارة جائحة كورونا من قبل الأنظمة الرأسمالية، في حين أن النهج الاشتراكي الذي تمثله سياسة صفر كوفيد، هو الأنجع والأقدر على التصدي للوباء، الأمر الذي جعل المشاهد الصيني يشعر بصدمة وهو يتابع فعاليات كأس العالم، حيث شاهد كيف أن الناس في الخارج تجاوزوا مرحلة الوباء وأن الحياة عادت إلى طبيعتها.

 هذا وضم العدد مجموعة أخرى منوعة من التقارير الإنسانية والاجتماعية والثقافية. يشار إلى أن مجلة السفير مطبوعة مجانية تصدر بصورة شهرية عن الجالية الفلسطينية في جمهورية الصين الشعبية، يشارك في تحريرها نخبة من الأكاديميين والكتاب والإعلاميين العرب المقيمين في الصين.

التعليقات