المطران "حنّا": القضية الفلسطينية هي قضية حية في ضمير كل إنسان حر بهذا العالم

المطران "حنّا": القضية الفلسطينية هي قضية حية في ضمير كل إنسان حر بهذا العالم
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، إن "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني انما هي محطة مهمة من اجل ابراز معاناة شعبنا وما يتعرض له هذا الشعب وبالنسبة الينا كفلسطينيين ومعنا كافة الاحرار في هذا العالم فإن كل الايام هي للدفاع عن القضية الفلسطينية ولكن تم تحديد هذا اليوم واعتقد بأنها خطوة ايجابية يمكن ان تستغل من أجل إيصال رسالة فلسطين إلى سائر أرجاء العالم".

وتابع أن : "البعض يستغلون هذا اليوم من أجل ذر الرماد في العيون واصدار بيانات انشائية حول المسألة الفلسطينية لا تُغني ولا تُسمن وكأنهم يستغلون هذه المناسبة الدولية من اجل تبرئة ذممهم في حين انه من المفترض ان يكون هذا اليوم يوما للتأكيد على تبني هذه القضية والدفاع عنها في كافة الاوقات والازمنة وليس فقط في هذا اليوم المحدد للتضامن مع شعبنا الفلسطيني" .

وأكمل:"إن وجود يوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني لا يلغي ان هذه القضية هي قضية البشرية كلها وقضية الاحرار من ابناء امتنا العربية ويجب وفي كل الايام وفي كل المناسبات ان تعطى فلسطين الاهمية التي تستحقها والا يتم تهميش هذه القضية اعلاميا بل يجب ان تكون حاضرة في كل حين".

وختم أن "المتآمرين على القضية الفلسطينية يسعون أيضا لتهميش هذه القضية اعلاميا ولن ينجحوا في ذلك فهذه القضية موجودة وستبقى قضية حية في ضمير كل انسان حر في هذا العالم".