جمعية البريج للتأهيل المجتمعي تنظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

جمعية البريج للتأهيل المجتمعي تنظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جمعية البريج للتأهيل المجتمع بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور وفد من وكالة الغوث الدولية وبالتحديد دائرة التربية الخاصة برئاسة الدكتور شاهر ياغي ومجموعة من العاملين في الدائرة.

 وحضر الاحتفال وفد من UNDP، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلى وعائلات الأطفال ذوي الإعاقة في مدرسة البريج للتربية الخاصة وبعض الشخصيات الاعتبارية.

وبدأ الاحتفال بتلاوة أيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني، وعبرت المربية عبير وشاح باسم مربيات رياض الأطفال في مخيم البريج عن شكرها العميق لإدارة الجمعية والعاملين على ما يبذلونه في سبيل تطوير الخدمات في مخيم البريج.

وأشادت بنجاح الدورة التدريبية التي إستهدفت١٠ رياض أطفال في مخيم البريج ولمدة خمسة أيام والتي تمركزت حول الاكتشاف المبكر للإعاقة والإحالة من خلال مشروع إنشاء طابقين لجمعية البريج للتأهيل المجتمع والممول من الحكومة الألمانية من خلال بنك التعاون الألماني بالشراكة مع UNDP.

بدوره، تحدث رئيس الجمعية حاتم سليم مرحباً بالحضور قائلاً:" أن هذه المناسبة هي ليست فقط مناسبة احتفالية إنما هي وقفة مع أنفسنا لنذكر بعضنا ومجتمعنا بأهمية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وهم حجر الزاوية في النضال من أجل تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة.

وطالب الجميع ان يتحمل مسؤولياته اتجاه هذه الفئة، مقدما التحية للعاملين في الجمعية والمدرسة والأطفال، ومتمنياً أن يأتي العام القادم والجميع بأحسن حال.

 وفى نهاية الاحتفال تم توزيع صندوق ألعاب ودليل تنمية الطفولة حول الكشف المبكر للإعاقة والإحالة على رياض الأطفال المشاركة في الدورة التدريبية وتم توزيع الشهادات على المتدربات.