متى يبدأ ظهور أعراض الحمل خارج الرحم؟

متى يبدأ ظهور أعراض الحمل خارج الرحم؟
تعاني الكثير من السيدات المتزوجات من الحمل خارج الرحوهو يحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج الرحم، وغالباً ما تكون في قناة فالوب وهي ليست مصنوعة لحمل جنين في طور النمو ولا يمكن أن تتمدد مثل الرحم.

و يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى نزيف لدى الأم، والحمل خارج الرحم هو حالة تهدد الحياة وتتطلب علاجاً طارئاً، يخبرك عنه الأطباء والمتخصصون، وفق (سيدتي).

كيف يتم تشخيص الحمل خارج الرحم؟

عادةً ما يتم تشخيص الحمل خارج الرحم خلال موعد مع الطبيب الذي سيجري عدة اختبارات لتأكيد الحمل أولاً ، ثم يبحث عن الحمل خارج الرحم تشمل هذه الاختبارات:

اختبار البول لتأكيد الحمل

فحص الدم لمعرفة مقدار هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) الموجودة في جسمك، و فحص الموجات فوق الصوتية لتكوين صورة لبنى جسمك الداخلية.

و لكن إذا تمزقت قناة فالوب، فستحتاجين إلى الذهاب إلى غرفة الطوارئ وتلقي العلاج على الفور، و في هذه الحالات، ليس هناك وقت لانتظار موعد.

إلى أي مدى يتم اكتشاف الحمل خارج الرحم في وقت مبكر من الحمل؟

عادة ما يتم اكتشافه بحلول الأسبوع الثامن من الحمل تم العثور على معظم الحالات في الأشهر الثلاثة الأولى، وفي هذه الحالة يمكن اقتراح دواء ينهي حملك من قبل الطبيب ويكون على شكل حقنة، وهذا الخيار أفضل من الجراحة، لكنه يتطلب مواعيد متابعة مع طبيبك.

وفي حال تمزق قناة فالوب أو إذا كنت معرضة لخطر التمزق غالباً ما تستخدم الجراحة وعادة ما يتم الإجراء بالمنظار (من خلال عدة شقوق صغيرة بدلاً من شق واحد أكبر) قد يزيل الجراح قناة فالوب بأكملها مع بقاء البويضة بداخلها أو يزيل البويضة من الأنبوب إن أمكن.

ما هي أعراض الحمل خارج الرحم؟

قد تعانين من أعراض إضافية أثناء الحمل خارج الرحم، بما في ذلك:

النزيف.

ألم في أسفل البطن والحوض وأسفل الظهر.

دوخة أو ضعف.

إذا تمزقت قناة فالوب فقد يكون الألم والنزيف شديدين بما يكفي للتنبيه للأمر.

التعليقات