تعرفي على فوائد الديرما رولر للشعر

تعرفي على فوائد الديرما رولر للشعر
استخدمت ديرما رولر في الطب التجميلي، كوسيلة لعلاج الندبات وتجديد شباب الجلد ومع ذلك ووفقاً للدراسات فقد شاع استخدامها في معالجة تساقط الشعر، وتعزيز نموه، نظراً لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز تجديد الخلايا، ما يوفرّ بيئة صحية لنمو الشعر بشكل جيد.

فوائد الديرما رولر للشعر

الديرما رولر، هو شكل من أشكال الوخز بالإبر الدقيقة التي تحتوي على إبرٍ صغيرة تتراوح من 0.25 مم إلى 1.5 مم، وعندما تدحرج أسطوانة ديرما على فروة رأسك، فإن إبرها تثقب الثقوب بحيث يمكن للخصائص العلاجية الوصول بسهولة إلى بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر وجعله أكثر كثافة، حيث تقدم الديرما رولر مجموعة واسعة من الفوائد للشعر، وفق (سيدتي).

تعزيز صحة الشعر

امتصاص المغذيات بسرعة في فروة الرأس مع دخول الإبرة إلى الجلد، تحصل الطبقة الجلدية من الجلد على دفعة جديدة من المغذيات خلال الوخز بالإبر الدقيقة.

تحفيز نمو الشعر

نتيجة الوخز بالإبر الدقيقة، ينبت الشعر في مرحلة التنامي من نمو الشعر (مرحلة تبدأ فيها بصيلات الشعر في النمو) الشعر الجديد ينب بشكل أقوى وأكثر سمكاً بسبب الكولاجين المعزز لنمو بصيلات الشعر.

تحسين فروة الرأس

وفقاً للدراسات، تحفّز بكرات ديرما رولر زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يعزّز من نمو الشعر وتكثيفه يحدث هذا لأن الوخز بالإبر الدقيقة يحفّز قدرة الجسم الطبيعية على تجديد الكولاجين والإيلاستين ما يؤدي تنشيط خلايا فروة الرأس، وبالتالي تحسين صحتها وتشير الأبحاث أن زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، يساعد على تحسين صحة فروة الرأس.

تطويل الشعر

تساعد الإبرة الدقيقة على تحفيز بصيلات الشعر في المرحلة الانتقالية للشعر (عندما تبدأ بصيلات الشعر السفلية في الانكماش ويخف نمو الشعر أو يتوقف) وبالتالي، تطويل الشعر وجعله يبدو أكثر كثافة.

منع تساقط الشعر

تعزّز الديرما رولر من إنتاج الكولاجين في فروة رأسك وحثها على امتصاص العناصر الغذائية اللازمة لمنع تساقط الشعر يمنع الكولاجين ترقق الشعر، ويدعم نمو الشعر الجديد في مرحلة التنامي من نمو الشعر يثخن الكولاجين حول بصيلات الشعر ويضمن نمو شعرك الجديد بقوة، ما يساعد على مقاومة تساقط الشعر في مرحلة كاتاجين (دورة الشعر).

التعليقات