عاجل

  • كتائب المقاومة الوطنية تعلن قصف مستوطنات غلاف غزة قبل قليل

  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة بساغوت شمال الضفة خشية تسلل مقاومين


ما أهم الفروقات بين العطر الثابت وغير الثابت؟

ما أهم الفروقات بين العطر الثابت وغير الثابت؟
تتساءل الكثير من السيدات والفتيات عن أهم الفروقات بين العطر الثابت وغير الثابت، خصوصاً مع تعدد أنواع العطور وتفاوت قوة رائحتها، بين الخفيفة التي تدوم ساعات قصيرة، وقوية تثبت لثماني ساعات، وتلك المركزة جداً التي تدوم ليوم كامل وهكذا. وعند الاطلاع على نوع العطر يصبح سهلاً معرفة إن كان ثابتاً أو غير ثابت.

لذلك تعرفي على الفرق بين العطر الثابت وغير الثابت، وفق (سيدتي).

تركيز العطور

لتمييز العطر الثابت عن ذلك غير الثابت، عليك معرفة أنواع العطور وتركيز المواد الخام في تركيبتها، الذي يعدّ السبب الرئيسي في مدة ثبات العطر فالأمر ببساطة يكمن في مكونات العطر نفسه، حيث كلما زادت نسبة الزيت العطري في تركيبة العطر زادت قوة ثباته ودوامه لساعات أطول.

ومن خلال معرفة فئات العطور واسم فئة التركيز على زجاجة العطر، تستطيعين تحديد مدى ثبات رائحته علماً أن العطور تنقسم إلى خمس فئات، هي: بارفيوم، أو دو بارفيوم، أو دي تواليت، أو دي كولونيا، وأو فريش.

العطر الثابت

العطر الثابت هو العطر الأعلى تركيزاً لناحية المواد الخام فيه، وهو يظل ثابتاً لمدة تتراوح بين ثماني ساعات و12 ساعة وتندرج ضمن فئة العطر الثابت، عطور البرفيون التي تعد الأكثر ثباتاً وتركيزاً، والأعلى ثمناً بطبيعة الحال، حيث تصل نسبة التركيز فيها إلى الـ40 في المئة، والأو دو بارفيوم التي تتراوح نسبة تركيز المواد الخام فيها بين 15 و20 في المئة، وتدوم رائحتها لحوالي ثماني ساعات، ونظراً إلى قوة رائحتها فهي تناسب الأشهر الباردة على وجه الخصوص.

العطر غير الثابت

تندرج ضمن فئة العطور غير الثابتة، عطور أو دو تواليت وعطور أو دو كولونيا، وعطور الفريش فهي عطور خفيفة لا تدوم رائحتها لأكثر من أربع ساعات كحد أقصى، نظراً إلى أن نسبة تركيز المواد الخام فيها متدنية تتراوح بين 1 إلى 15%.

وهي عطور تتوافر بأسعار منخفضة وتناسب الاستخدام اليومي خلال فصلي الربيع والصيف وهكذا من خلال تركيز العطر الذي تجدينه عادة تحت اسم العلامة التجارية الموجود على زجاجة العطر، يمكنك تحديد العطر الثابت وغير الثابت، ليصبح الخيار لك في اختيار العطر الذي ترغبين فيه.

التعليقات