جامعة الأقصى تحصد المركز الأول في مسابقة فلسطين لأفلام الكرتون

جامعة الأقصى تحصد المركز الأول في مسابقة فلسطين لأفلام الكرتون
رام الله - دنيا الوطن
حصلت جامعة الأقصى المركز الأول في مسابقة فلسطين لأفلام الكرتون التي نظمتها الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية (UCAS) ، الممولة من مؤسسة GERDA HENKEL STIFTUNG الألمانية بهدف نشر الثقافة الفلسطينية، وتعزيز الوحدة والتواصل بين الفلسطينيين الذين يعيشون في وطنهم والشتات.

حيث حصل فيلم "ليلى الملهمة" الذي قدمه فريق من جامعة الاقصى- كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، قسم علوم الحاسوب والمعلومات على المركز الأول في مسابقة فلسطين لأفلام الكرتون بإشراف الدكتور عبد الرافع الزاملي وبعضوية كل من   سوزان أبو سبت، عبد الرحمن الجوراني، شهد العفيفي، حسن فودة .

ويذكر أن الفيلم من إنتاج مجموعة طلبة من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الأقصى، وهو قصة حقيقية ويتناول قصة طفلة ذات أربع سنوات فقدت ستة من أفراد عائلتها في حرب العام 1967، حيث أن الطفلة لم تستسلم، ومن داخل دار الأيتام بدأت فصلاً جديدا. رغم الأوضاع القاسية ورغم تعرضها للمرض، استطاعت ليلى بمثابرتها واصرارها التدرج في المراحل التعليمية وحصلت على شهادتي دكتوراة. وركزت ليلى في حياتها الاجتماعية على العمل المجتمعي التطوعي. لم تنسى ليلى الدعم الذي حصلت عليه في طفولتها من مربيتها في الدار.

وإيمانًا بقدرات الطلبة وبضرورة احتضان الطاقات الشبابية، اختتمت الكلية الجامعية النسخة الأولى من مسابقة فلسطين لأفلام الكرتون، بدعم كريم مع مؤسسة GERDA HENKEL STIFTUNG وأتت أفلام هذه المُسابقة لتستهدف الأطفال واليافعين، ولخدمة الثقافة الفلسطينية.