"معايعة" تفتتح فعاليات الميلاد في بلدة الطيبة

"معايعة" تفتتح فعاليات الميلاد في بلدة الطيبة
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة فعاليات الميلاد في بلدة الطيبة وذلك بحضور رئيس البلدية  سليمان خورية ورعاة الكنائس في هذه البلدة المميزة وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية والمحلية.

وبالبداية تحدث الأب بشار فواضلة راعي كنيسة اللاتين "مرحبا بوزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة ومشيدا بجهودها الكبيرة التي تبذلها على رأس وزارة السياحة والآثار في دعم القطاع السياحي وتطوير المواقع السياحية خاصة بان بلدة الطيبة جزء من الخارطة السياحية الفلسطينية".

وأشاد رئيس بلدية الطيبة السيد سليمان خورية بجهود وزارة السياحة والاثار خاصة في بلدة الطيبة والتي تمثلت في مقترح لإنشاء متحف للآثار التي وجدت اثناء الحفريات العلمية في موقع الخضر الاثري.

وزيرة السياحة والآثار أعربت عن سعادتها بمشاركة اهل بلدة الطيبة فرحة الميلاد، حيث نحتفل هذه العام ببدء عودة السياحة الى فلسطين بعد تجاوز العديد من العقبات والمعيقات جراء جائحة كورونا، وقطاعنا السياحي في طريقه إلى التعافي من هذه الجائحة. حيث شهد هذا العام ازدياد ملحوظ في عدد السياح الذي وصل إلى 600 ألف زائر بعد الجائحة وأن التوقعات لشهر ديسمبر سوف تصل إلى 100 ألف سائح مع نسبة 80% من إشغال الفنادق.

وأكدت معايعة استمرار العمل مع مختلف الشركاء لضمان عودة فلسطين لسابق عهدها منارة للمجموعات السياحية من مختلف دول العالم، وما حققناه في العام 2019 من ارقام قياسية في اعداد السياح وليالي المبيت لم يكن سوى نتيجة للعمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وفي الختام تمنت الوزيرة معايعة للجميع اعيادا ميلادية مجيدة وان يعيدها الله علينا وقد تحققت اماني شعبنا بالحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال البغيض.

وقبيل إطلاق الفعاليات شاركت الوزيرة معايعة في قداس احتفالي تراسه الاب بشار فواضلة، حيث تلاه افتتاح البازار الخيري ومن ثم إطلاق فعاليات الميلاد في قاعة الكنيسة، وتخلل الفعاليات مجموعة من الفقرات والترانيم الدينية التي قدمتها فرق فلسطينية مختلفة.