عاجل

  • كتائب القسام: وسائط الدفاع الجوي تصدت لطائرات الاحتلال فجر الخميس بصواريخ أرض جو

  • مصادر محلية: اندلاع مواجهات ضد قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة العيساوية بالقدس المحتلة

  • القناة 14: متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار في كفار عزة تم رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة

  • بيان جيش الاحتلال: حركة حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة

  • بيان جيش الاحتلال يزعم: طائرات حربية استهدفت موقع لتخزين المواد الخام المستخدمة في إنتاج الصواريخ وسط قطاع غزة


إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة اليونانية

إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة اليونانية
جانب من الحفل
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من المركز الثقافي لحضارة ما بعد الرأسمالية meta وحزب ميرا 25، تم مساء أمس الأربعاء، بحضور يوناني شعبي مميز وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير الأردن عاهد سويدات وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، إحياء ذكرى يوم التضامن الدولي مع شعبنا في أثينا، وذلك في قاعة سينما أثينا.

وتحدث بالمهرجان كل من نائب رئيس البرلمان اليوناني صوفيا ساكورافا، وداناي ستراتو رئيسة المركز الثقافي بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين بأثينا يوسف درخم، الذي قدم كلمته، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

ونَقل تحيات القيادة الفلسطينية واستعرض الموقف الفلسطيني السياسي والأوضاع الجارية على الأرض، وطالب الحكومة اليونانية بضرورة اعترافها بالدولة الفلسطينية وفق قرار البرلمان سابقا. 

وتبع ذلك، مداخلات سياسية حول الوضع الفلسطيني وواقع المواقف الأوروبية، شارك بها رئيس حزب ميرا 25 التقدمي ووزير المالية الأسبق بالحكومة اليونانية يانيس فاروفاكيس وعضو البرلمان الأوروبي سابقا الناشطة السياسية الإيطالية لويزا مورغنتيني.

واختتم المهرجان بكلمة سياسية قدمها السفير والناشط السياسي مروان طوباسي الذي شكر القائمين على المهرجان على دعوته من فلسطين للمشاركة في هذا اليوم.

التعليقات