"الديمقراطي الفلسطيني" في الدنمارك يشارك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

"الديمقراطي الفلسطيني" في الدنمارك يشارك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من لجنة فلسطين في حزب اللائحة الموحدة اليسارية، شارك وفد من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدنمارك، بالوقفة أمام البرلمان الدنماركي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور عدد كبير من الاحزاب السياسية والشخصيات الدبلوماسية والجمعيات الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وقد شارك وفد من السفارة الفلسطينية في الدنمارك برئاسة السفير مانويل حساسيان، الذي توجه بالشكر للمنظمين وكل الداعمين للقضية الفلسطينية في الدنمارك، وحيا كل المناضلين الذين يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني ومأساته.

وتناوبت الكلمات بين عدد من النواب الدنماركيين منهم: النائب السابق  كريستين يول، والنائب في البرلمان من حزب اللائحة الموحدة ( ترينا ماتش )، ومسؤوله العلاقات الخارجية بالحزب ( ليلى ستوكمار )، والناشط الدنماركي من اصل فلسطيني ( انس كبابو ) .

اكد المتحدثون على ضرورة محاسبة كيان الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه و مقاطعة بضائع المستوطنات و العمل اوروبيا على دعم حقوق الشعب الفلسطيني في التحرر و العودة و الاستقلال و بناء الدولة الفلسطينية  كاملة السيادة بعاصمتها القدس  حسب قرارات الشرعية الدولية، كما تخلل المؤتمر وصلات فنيه وطنيه ومعرض تراثي فلسطيني.



التعليقات