أصدر الائتلاف النقابي العمالي –فلسطين، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني

أصدر الائتلاف النقابي العمالي –فلسطين، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أصدر الائتلاف النقابي العمالي –فلسطين، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

في الوقت الذي يحيي فيه شعوب وعمال  العالم اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف التاسع والعشرين من سبتمبر من كل عام، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق عمالنا وشعبنا الفلسطيني وينفذون انتهاكاتهم وعجرفتهم سواء كان الاستهداف المباشر أو الاعتقال والقتل ومعهم من التوجه من والى مواقع عملهم  إلى جانب إجراءات التضييق واقتحام  مواقع العمل واعتقالهم وتشريدهم.

كما هو الحال تشريد وملاحقة أبناء شعبنا الفلسطيني في اماكن تواجده .  وها هم اليوم في ظل إحياء هذا ليوم تسيل دماء ستة من شهداء الوطن والواجب  ناهيكم عن عشرات الجرحى في أماكن مختلفة من الوطن . 

ويشكل اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة  تاريخية للفت انتباه المجتمع الدولي على حقيقة  القضية الفلسطينية التي لا تزال عالقة ولم تحل حتى يومنا هذا، رغم مرور عشرات السنين وصدور العديد من القرارات الدولية ذات الصلة، وأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه غير القابلة للتصرف على الوجه الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة ،وهي الحق بتقرير المصير دون أي تدخل خارجي، أسوة ببقية شعوب الأرض، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وحق الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أبعدوا عنها. وبهذه المناسبة  يعرب الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين عن دعوته لكافة الاتحادات الدولية للتضامن مع عمال وشعب فلسطين.

ونثمن ونشكر دور الاتحاد العالمي للنقابات  FSM  والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ICATU  والاتحاد الولي للخدمات والزراعة  UIS  وكافة الاتحادات والنقابات من المشرق والمغرب العربي ونقابات أسيا وشمال إفريقيا والاتحاد الدولي لنقابات عمال آسيا وإفريقيا وكافة المنظمات النقابية الدولية والإقليمية التي عبرت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني . وبهذه المناسبة فإننا نتطلع إلى وقوف كافة الاتحادات النقابية إلى جانب عمال ونقابات فلسطين التي تدافع عن العمال الفلسطينيين ضد كل أشكال الاحتلال والامبريالية وان تكون إلى جانب النقابات والاتحادات التي تناضل على الأرض. 

كما ويدعو الائتلاف النقابي كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمات الأمم المتحدة بان تكون أكثر فاعلية في دعم النضال الوطني الفلسطيني المشروع . والتحرك لفضح سياسة الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة ضد عمال وشعب فلسطين والمطالبة بتوفير الحماية الكاملة لهم أمام التوغل الإسرائيلي بحقهم .والضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن كافة الأسرى دون قيد أو شرط ووقف الزحف الاستيطاني ووقف بناء جدار الفصل العنصري وإقامة دولتنا الفلسطينية ذات السيادة الدائمة وعاصمتها القدس الشريف.