"العمل" وجامعة بيرزيت توقعان اتفاقية تعاون وتفاهم لتعزيز وعي الطلبة بقانون العمل

"العمل" وجامعة بيرزيت توقعان اتفاقية تعاون وتفاهم لتعزيز وعي الطلبة بقانون العمل
رام الله - دنيا الوطن
وقع وزير العمل د. نصري أبو جيش، على اتفاقية تعاون وتفاهم مع رئيس جامعة بيرزيت د. بشارة دوماني، تشمل التعاون في مجالات حيوية للطرفين وللمجتمع، منها تطوير القوانين التي تتعلق بعمل وزارة العمل، والتعليم المهني والتقني، ومواءمة أنظمة الجامعة الخاصة بالعقود مع قانون العمل، إضافة إلى اعداد وتعزيز قدرة الطلبة على الاندماج في سوق العمل.

وتساهم الاتفاقية في توفير واستحداث برامج أكاديمية تعليمية وتدريبية مهنية مختلفة مرخصة حسب الأصول تتواءم مع ميول الطلبة وتنمي مهاراتهم العملية بما ينسجم مع احتياجات سوق العمل ورؤية وأهداف كل من الطرفين.

وأكد أبو جيش على أهمية الاتفاقية في توعية طلبة جامعة بيرزيت بقانون العمل الفلسطيني والنزاعات العمالية وتنظيم العمل النقابي وغير ذلك من القوانين لأهميتها في حياتهم مستقبلا، مشيرا إلى أن الاتفاقية تساهم كذلك في تأهيل طلبة الجامعة من أجل تسهيل انخراطهم واندماجهم في سوق العمل، بالإضافة إلى أن الاتفاقية تهدف إلى توعية الطلبة بأهمية الانخراط في التعليم والتدريب المهني والتقني من أجل تلبية احتياجات سوق العمل الفلسطيني من المهن والأيدي العاملة الماهرة. 

من جهته، أكد رئيس جامعة بيرزيت أن هذه الاتفاقية تشكل نقطة انطلاق لعلاقة استراتيجية بين الجامعة ووزارة العمل، حيث تساهم في تمكين الطلبة وتأهيلهم وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة وإثراء الفكر القانوني لديهم، خاصة فيما يتعلق بقانون العمل لانعكاس دوره على حياتهم العملية مستقبلا، مؤكدا أن الجامعة ستعمل على تطبيق الاتفاقية لأهميتها للطلبة وتنمية المستقبل في فلسطين.