بلدية قفين و"السياحة" تنظمان معرض قفين للتراث الفلسطيني حكاية بلد

بلدية قفين و"السياحة" تنظمان معرض قفين للتراث الفلسطيني حكاية بلد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت بلدية قفين ومديرية السياحة والآثار وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته معرض قفين للتراث الفلسطيني بعنوان "حكاية بلد" بالشراكة والتعاون مع مديرية التربية والتعليم بطولكرم.

جاء ذلك بحضور أمين سر حركة  فتح بطولكرم  إياد جراد "أبو الصامد" وممثلي الفصائل، والمؤسسة الأمنية، ومدير مديرية السياحة إياد ذوقان، ومدير عام التربية سائد قبها، ومدير عام الحكم المحلي راغب أبو دياك، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، والأطر النسوية وفعاليات المحافظة.

وترحم المحافظ أبو بكر على أرواح الشهداء الذين سقطوا بالأمس، موجها التحية لأسرانا البواسل، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس، مشيراً إلى  تشكيل لجان خاصة لإحياء التراث الفلسطيني، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التراثية التي تتضمن زوايا التراث والمنتجات الفلسطينية، حفاظاً على الموروث التاريخي والشعبي، ولتعزيز الهوية الوطنية والرواية  الفلسطينية، في مواجهة إدعاءات الاحتلال وكذبهم.     

وثمن المحافظ أبو بكر جهود بلدية قفين ومديرية السياحة والتربية والتعليم وكل القائمين على هذا المعرض وكل ما تضمنه من زوايا تراثية وتاريخية وفعاليات شعبية، تأكيداً على رسالتنا الوطنية بالعودة والحرية، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 من جانبه رحب رئيس بلدية قفين وليد صباح بالمحافظ أبو بكر والفعاليات الوطنية والمشاركين ، موضحاً بأن تنظيم  المعرض واليوم التراثي يأتي  انطلاقا من الحفاظ على التراث الفلسطيني، وحماية تاريخنا، مشيراً إلى  أن بلدة قفين واحدة من الأماكن التاريخية والقديمة، نظراً لوجود آثار قديمة وتاريخية بالبلدة تستحق الاهتمام والترميم والمتابعة حفاظاً على ذلك التاريخ ولحمايته. 

وعبر أمين سر فتح ببلدة قفين رافق ياسين عن الشكر والتقدير لكل من عمل لإنجاز معرض التراث، مثمنا جهود المحافظ أبو بكر وأمين سر فتح بطولكرم إياد جراد، وكل المؤسسات الرسمية الشريكة، وبلدية قفين، وفعاليات البلدة.

هذا وتخلل الفعالية فقرات شعبية ووطنية قدمها كل من الزجال حسن كتابه وفيصل دواس، فيما قدمت الطالبات فقرات فنية  وقصائد شعرية.