عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في كفار عزة بغلاف غزة


البروفسور الجعدني ممثلاً لجامعة عدن في المنتدى السنوي العلمي الأول للكراسي العلمية المنتسبة للألكسو

البروفسور الجعدني ممثلاً لجامعة عدن في المنتدى السنوي العلمي الأول للكراسي العلمية المنتسبة للألكسو
رام الله - دنيا الوطن
شارك كرسي التعليم الإلكتروني وتطوير المعلمين بجامعة عدن في أعمال المنتدى السنوي العلمي الأول  للكراسي العلمية المنتسبة الألكسو في خدمة أهداف التنمية المستدامة وقضايا الأمن والسلم الدوليين، المنعقد في الفترة من (28 - 30 نوفمبر 2022م) في جامعة تلمسان في جمهورية الجزائر الشقيقة، عبر تقنية الاتصال المرئي ZOOM.

حيث تلقى أ. د. جمال الجعدني مدير الكرسي دعوة كريمة من الدكتور  الأمين العام للمجلس التنفيذي في الألكسو الدكتور  محمودي مراد للمشاركة في أعمال  المنتدى السنوي .

وألقى مدير الكرسي المشارك د. سالم بسيس كلمة نيابة عن ا. د. جمال الجعدني مدير الكرسي، تحدث فيها عن كرسي التعليم الالكتروني وتطوير المعلمين بجامعة عدن وأهميته.

وقد تم اعتماد كرسي التعليم الإلكتروني وتطوير المعلمين رسميا ضمن شبكة الكراسي العلمية المنتسبة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو ALECSO).

هذا وقد قُدمت مداخلات من مديرة البحوث ونقطة الاتصال في كرسي جامعة عدن ا. منى علي المحورق مديرة إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة العادل بينت فيها المجالات المعني بها كرسي التعليم الالكتروني وذكرت بعض الأنشطة السابقة والمخطط لها ضمن أهداف الكرسي العلمي التي تتخصص مخرجاته وشراكاته ضمن المجال التربوي.

ثم قدم د. سالم  بسيس موجز بحث الكرسي المقدم للمنتدى بعنوان؛ (التربية والتعليم والأمن في اليمن وسبل تطوير التعلم الرقمي) أوضح فيه ارتباط الأمن والتربية والتعليم،

وأن قضية التعليم هي قضية أمن قومي وليست خدمة مجتمعية، وذكر جملة من المعالجات في مجال التعليم في اليمن تكمن في تطوير المناهج من أجل تحسين جودة التعلم الرقمي. كما أوضح أهمية الكرسي ودوره التربوي في تطوير المناهج وربطها بالتعلم الرقمي والتعليم لأجل التنمية المستدامة. ثم اختتمت جلسة اليوم الثلاثاء بمناقشة عامة.

هذا واختتمت أعمال المنتدى اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022م بعرض شريط وثائقي يعكس خمسينية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وجلسة حوارية مع طلبة الدراسات العليا في تخصص الكرسي، ثم التقرير الختامي للمنتدى.

التعليقات